رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

أنشطة مكثفة للتدريب المصري الروسي «سهم الصداقة -1»

 قوات الدفاع الجوى المصرية والروسية
قوات الدفاع الجوى المصرية والروسية

واصلت عناصر قوات الدفاع الجوى المصرية والروسية تنفيذ فعاليات التدريب المصري الروسي المشترك

" سهم الصداقة -1 ".

 

ونفذت القوات المشاركة من الجانبين عددا من التدريبات التكتيكية المشتركة ، بعد أن أتمت رفع درجات الاستعداد القتالي لتوفير الدفاع الجوي للتشكيلات المدرعة والأهداف الحيوية .

وتضمنت الأنشطة مرحلة تدريب مسبق لتحقيق الدمج بين القوات المصرية والروسية ، كما تم التدريب على صد هجمات جوية معادية بنجاح .

ظهر خلال مراحل التدريب مدى ما تتمتع به العناصر المشاركة من الجانبين من دقه وكفاءة عالية وقدرة على تنفيذ عمل جماعي مشترك يعكس مدى ما تتمتع به قوات الدفاع الجوي لكلا البلدين من إمكانات فنية وبشرية واستعداد قتالي خلال تنفيذها كافة المهام التى تكلف بها ، وتواصل القوات استعداداتها لتنفيذ الرماية الصاروخية ضمن فعاليات المرحلة الختامية للتدريب .

وفى سياق آخر استمرت فعاليات التدريب المصري الباكستانى الأردني المشترك فجر الشرق -1 ، والذى يستمر على مدار أسبوعين بدولة باكستان ، حيث تضمن التدريب التعامل مع العبوات الناسفة المرتجلة والتدريب على أسلوب النزول بالحبال ، والنزول السريع والأبرار من الهليكوبتر ، واقتحام وتفتيش الغرف المغلقة ، وتطهير المناطق ذات الطبيعية الجبلية الصعبة من العناصر الإرهابية والإجرامية ، كذلك تنفيذ العديد من الرمايات النمطية وغير النمطية والتى عكست مستوى التقارب فى أساليب التدريب القتالى والدقة والاحتراف في التعامل مع الأهداف من أوضاع الرمي المختلفة .

تأتى تلك التدريبات فى إطار تنمية وتعزيز علاقات التعاون العسكرى ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة المصرية والقوات المسلحة للدول الصديقة والشقيقة.