بورسعيد: استمرار الأعمال بمشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة وإضاءة ورصف منطقة زمزم القديمة بحي الضواحي بالإنفوجراف.. أهم أنشطة وفعاليات التنمية المحلية في أسبوع وزير التنمية المحلية يعلن بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة اليوم الجمعة الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما الفنون المسرحية تستعد لإطلاق المسرح العالمي تنمية وتعمير سيناء.. جهود لزيادة الاستثمارات على أرض الفيروز إلى تريليون جنيه مصدر رفيع المستوى: مصر حذرت مرارًا من التداعيات الخطيرة حال عزم إسرائيل اقتحام رفح قناة السويس تستهدف توفير خدمات الإصلاح والصيانة السريعة وقطع الغيار للسفن مصر تحصد ذهبيتين ببطولة أفريقيا للجمباز الإيقاعى فى روندا الانتهاء من تنفيذ 5256 شقة ضمن «سكن لكل المصريين» في أكتوبر الجديدة 127 ألف فصل جديد في 10 سنوات لاستيعاب 25.5 مليون طالب راغب علامة يتعاون مع أحمد حسن راؤول في ”التقيل تقيل”
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

بمشاركة ١٥ دولة عربية وأفريقية..

مهرجان «ألوان».. انطلاق أكبر ملتقى للدهانات بمصر والشرق الأوسط ديسمبر المقبل

 فعاليات الدورة السادسة لمهرجان ألوان
فعاليات الدورة السادسة لمهرجان ألوان

تنطلق فعاليات الدورة السادسة لمهرجان «ألوان» ملتقى الدهانات العربية والأفريقية الأكبر في مصر والشرق الأوسط بمدينة شرم الشيخ فى الفترة من 6 إلى 9 ديسمبر المقبل، تحت رعاية غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات ومحافظة جنوب سيناء.

 

يأتي هذا في إطار خطة الدولة ورؤية القيادة السياسية بمضاعفة الصادرات المصرية وفتح أسواق جديدة أمام كافة الصناعات الوطنية خاصة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

ويشارك في المهرجان أكثر من 15 دولة عربية أفريقية وحضور 1700 شخصية عامة من قيادات الشركات والغرف التجارية العربية والأفريقية ورجال المال والأعمال وكبار الشخصيات من العاملين والمهتمين بقطاع الدهانات والديكور للإطلاع على أحدث التطورات الصناعية فى هذا المجال وفتح أسواق تصديرية جديدة أمام المنتج المصري.

 

من ناحيته، قال أشرف إبراهيم، رئيس المهرجان والرئيس التنفيذى لشركة إى فيجن المنظمة لهذا الحدث، إن الهدف الأساسى لهذا المهرجان منذ دورته الأولى هو تنشيط قطاع الدهانات داخل السوق المصرية والتى تتجاوز حجم مبيعاته 15 مليار جنيه سنويا وفتح أسواق جديدة أمام المنتج المصري والبحث عن فرص استثمارية للشركات المصرية بعدد من الدول المشاركة.

وأضاف إبراهيم أن إقامة المعرض والملتقى في دورته السادسة على التوالي وزيادة عدد الدول المشاركة يعكس مدى نجاح المعرض في السنوات السابقة وقدرته على تحقيق أعلى استفادة للشركات العاملة فى مجال الدهانات والتشطيبات في عمل تعاقدات تجارية مع الدول المشاركة ساهمت في زيادة عدد الصادرات المصرية لسوق الدهانات بالخارج ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في التواصل مع كبرى الشركات من خلال المهرجان.

وشهدت الدورات السابقة شراكات كبرى بين كيانات اقتصادية لعدد من الدول على أرض مصر مما أدى إلى دعم القطاع الصناعي وإنعاش حركة الإنتاج فى قطاع الدهانات في السوق المحلى.

وأشار إبراهيم إلى أن العام الحالي شهد زيادة فى حجم الإنتاج المحلى في سوق الدهانات بلغ 15% تم تصديرها بالكامل للخارج وذلك نتيجة الاتفاقية التى تمت مع غرفة التجارة والصناعة الليبية خلال فعاليات المهرجان فى دورته السابقة وذلك ضمن خطة إعادة الاعمار بليبيا والتى استحوذت بمفردها على 75% من إجمالى صادرات الدهانات الخارجية.


ولفت إلى أن دورات المهرجان المقبلة ستتجه الى عدد من الدول العربية الأفريقية للترويج وخلق فرص جديدة أمام المنتج المصرى بشكل أكبر فى هذه الدول.

وأوضح رئيس المهرجان أن هذا العام سوف يشهد مشاركة وفود لأول مرة من إيطاليا وتشيكوسلوفاكيا وموريتانيا كما سيشارك من الدول العربية ليبيا والعراق والكويت وفلسطين والجزائر والسودان والأردن والسعودية بالإضافة إلى دعوة كبرى شركات المقاولات المصرية للمشاركة فى مهرجان هذا العام من أجل فتح منافذ جديدة لشركات الدهانات لتسويق منتجاتهم وتوريدها لهذه الشركات فى ظل وجود الحركة العمرانية الغير مسبوقة التى تشهدها مصر وعدد من دول اعادة الاعمار مما سينعش حركة المبيعات في السوق.