رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

غانا تحتفل باستلام ثاني مستشفى تنفذها شركة مصرية

جنب من احتفال استلام  ثاني مستشفي تنفيذ شركة مصرية
جنب من احتفال استلام ثاني مستشفي تنفيذ شركة مصرية

احتفلت غانا أمس الأربعاء باستلام ثاني مستشفى تنفذها شركة مصرية ضمن سلسلة من المستشفيات والمنشآت الطبية التي تعاقدت الشركة المصرية مع الحكومة الغانية لتنفيذها ويتم تسليمها تباعا
وحضر مراسم التسليم رئيس جمهورية غانا نانا ادوا دانكوا اكوفو اددو الذي أبدي إعجابه بالإنجاز المصري في التنفيذ قبل الموعد المقرر.

كما حضر الاحتفالية السفير عماد حنا سفير مصر في غانا والذي أعرب عن إعجابه بالانجاز المصري، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص علي تشجيع القطاع الخاص علي الاستثمار في أفريقيا، وتشهد رئاسة مصر للاتحاد الافريقي نشاطا ملموسا في هذا الشأن.

وذكرت وكالة أنباء غانا الرسمية أن رئيس غانا نانا ادوا دانكوا اكوفو اددو، شهد أمس الأربعاء، احتفالية بدء تشغيل مستشفى "جا- ايست" الواقعة في كوابينيا، والتي تعد من بين أضخم المستشفيات التي نفذتها شركة مصرية ضمن سلسلة من المستشفيات والمنشآت الطبية التي تعاقدت الشركة المصرية مع الحكومة الغانية لتنفيذها، ويتم تسليمها تباعًا.

وقال رئيس غانا، خلال مشاركته في الاحتفالية :" من الجيد أننا تمكنا من إنشاء مستشفى تضم 100 سرير بهذه الجودة، وافتتاحها قبل موعدها المقرر بشكل كامل، مما يمكن المقيمين والمرافق الصحية المحيطة في أشونجمان ودوم وهاتسو وكوابينيا الآن من الحصول على رعاية صحية شاملة من قبل مستشفى جا - الشرقي. "

ويعد مستشفى " Ga-East "  الثاني الذي تم تشغيله حتى الآن من قِبل الرئيس أكوفو-أدو بموجب "مشروع مستشفى غانا" ، بعد افتتاح مستشفى Upper" West Regional" في 18 أغسطس الماضي.
وأبدى رئيس غانا، إعجابه بالإنجاز المصري وسرعة التنفيذ، والتسليم قبل شهر من الموعد المحدد.

وأكد الدكتور سعيد دراز رئيس شركة «ايرو جيت دي إنفست» وهي شركة استثمار مصرية ان مجموعة ايرو جيت قامت بتنفيذ مشروعاتها وأوكلت مجموعة كبيرة من مقاولي الباطن بما فيهم شركة فيليبس العالمية وستاك البريطانية وشاينا ريلويز وشاينز جيو وهى من أكبر الشركات الصينية على مستوى العالم وقد نجحت مجموعة ايروجيت المصرية في الالتزام بتنفيذ اول مستشفي بطاقة استيعابية ١٦٠ سرير في مدينة واو وهو الذي تم تسليمه في اغسطس الماضي لحكومة غانا وهذا هو المستشفي الثاني الذي تسلمه الشركة لحكومة غانا وفقا للمواصفات العالمية.