رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
منوعات

بسبب السرطان.. وفاة مذيعة بي بي سي تازين أحمد عن عمر يناهز 48 عاما

جريدة الزمان

توفيت صحفية بي بي سي ومذيعة القناة الرابعة البريطانية المحترفة «تازين أحمد» عن عمر يناهز 48 عامًا بسبب مرض السرطان، وتم تكريمها اليوم بجوائز وسائل الإعلام الآسيوية، حيث وصفوها بأنها "واحدة من أكثر الصحفيين الموهوبين في جيلها".

خلال مسيرتها المهنية عملت البنجلاديشية تازين أحمد مراسلة تحقيقات في قناة ديسباتش 4، وكانت أيضًا مراسلة أجنبية لـ NBC News في أمريكا، فاز فيلمها الوثائقي ديسباتش The Hunt For Sex Gangs بجائزة RTS Journalism، وتم ترشيحه لجائزة Bafta للأحداث الجارية.

ساهمت تازين في الكتابات الصحفية للعديد من الصحف والمجلات، وفي عام 2009 ألفت كتاب The Check-out Girl، الذي يعرض تفاصيل عملها السري داخل سوبر ماركت خلال أوج الكساد الاقتصادي، عملت أيضًا مع بي بي سي في العديد من الأدوار التليفزيونية والإذاعية، بما في ذلك أخبار سائل BBC Three ونشرات 60 ثانية للقناة.

وصفها أخويها بأنها كانت شخصية رائعة وكانت محبوبة من قبل أصدقائها وعائلتها، وأضافوا: "لقد شجعت ودافعت وتركت دائمًا انطباعًا جيدًا عند كل شخص قابلته خلال حياتها المهنية والشخصية" "ما زلنا فخورين للغاية بكل ما حققته كأم، صحفية، كاتبة ولعملها التدريبي".

اجتمع كل من يعرفها على أن لديه القدرة القوية في تغيير حياة الناس نحو الأفضل، لقد حملتها أعمال إعداد التقارير التليفزيونية الرائدة والحائزة على العديد من الجوائز في جميع أنحاء العالم إلى بعض المناطق الأكثر اضطرابًا، وفي المملكة المتحدة عالجت تازين موضوعات صعبة ولكنها حاسمة أدت إلى تغيير حقيقي في البلاد "لقد كانت فخورة جدًا بصبييها الصغيرين الذين فقدوها مبكرًا جدًا.

fc71822701b94e783b3d2b070d3eb09f.jpg

استطلاع الرأي

192