إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

«حماية المستهلك» يلزم الشركات بصيانة الأجهزة أثناء الإجازات والعطلات الرسمية

رئيس جهاز حمايه المستهلك
رئيس جهاز حمايه المستهلك

أوضح اللواء دكتور راضي عبد المعطي – رئيس جهاز حماية المستهلك أن قرار الزام كافة الموردين من الوكلاء والضامنين والمنتجين ومقدمي خدمات الصيانة بتوفير خدمات الطوارئ لصيانة وإصلاح السيارات السلع المعمرة خلال أيام الإجازات والأعياد والعطلات الرسمية طبقاً لمواد قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 يأتي في إطار استراتيجية الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي- رئيس الجمهوريه بشأن الاهتمام بمشكلات المواطنين وسرعه التجاوب معها والعمل على حلها واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية المستهلك.

وتأكيدا على ما جاء بالبرنامج الشامل للحكومة الذى أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي – رئيس مجلس الوزراء الذي يستهدف ايجاد آليات غير تقليديه للتعامل مع شكاوى المواطنين وضرورة اتخاذ كافة الإجراءات العاجلة التي تسهم في ضبط الأسواق.

وأيضا في ضوء توجيهات الدكتور على المصيلحى – وزير التموين والتجارة الداخليه باتخاذ كافة الإجراءات التي تسهم في صون وحمايه حقوق المواطنين بالتنسيق مع الأجهزة المعنية والرقابة التموينية لاتخاذ اجراءات اكثر فاعليه لضبط الأسواق.

صرح لواء دكتور راضي عبد المعطى – رئيس جهاز حماية  المستهلك أن مجلس ادارة الجهاز قد اتخذ قراراً بالاجماع بالزام كافة  الموردين من الوكلاء والضامنين والمنتجين ومقدمى خدمات الصيانه بتوفير خدمات الطوارئ لصيانة وإصلاح السيارات / السلع المعمرة أو أى سلع أخرى خلال أيام الإجازات والعطلات والأعياد الرسمية على مدار العام وكذا إزامهم بإعلان وسيلة التواصل للمستهلكين.

وأكد رئيس الجهاز على ضرورة التزام كافه الموردين ومقدمي الخدمات بتوفيق أوضاعهم وإعلان خدمات الطوارئ للجهاز والمستهلكين كافة.

وشدد عبد المعطى على أنه فى حالة عدم الالتزام يحال المخالف إلى النيابة العامة لاتخاذ شئونها طبقاً لنص مواد قانون حماية المستهلك أرقام (66،25،21،20،9).

وعلى جانب آخر وجه راضى رسالة أخرى للتجار ومقدمي الخدمات بضرورة الالتزام بالضوابط المنصوص عليها بقانون حماية المستهلك رقم 181 لسنه 2018 ، وتقديم السلع والخدمات للمواطنين بجودة عالية ومنحهم فاتورة واضحه مدون بها كافه بيانات السلعة باللغة العربية والامتناع عن أى ممارسات سلبيه تضر المستهلك.

وقد أهاب رئيس الجهاز السادة المواطنين الإبلاغ عن أى ممارسات سلبية ضارة بحقوقهم الاستهلاكية أو أية معلومات بشأنها، مؤكداً على أهميه تفعيل الرقابة المجتمعية في إطار متوازى مع الرقابة المؤسسيه التى تستهدف ضبط المنظومه الاستهلاكية.

أوضح عبد المعطى أن طرق التواصل مع الجهاز متعددة سواء من خلال الخط الساخن19588، أو رقم الواتس آب( المواطن رقيب) 01281661880 وأيضاً من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG او على صفحته بالفيسبوك (الصفحه الرسميه لجهاز حماية المستهلك بمصر).