رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

تعرف على رسالة شوقي غريب للجماهير المصرية قبل مواجهة غانا

شوقي غريب
شوقي غريب

وجه شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، رسالة للجماهير المصرية قبل لقاء غانا غدًا الإثنين، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا التي تستضيفها مصر.

وقال غريب في المؤتمر الصحفي قبل لقاء غانا: "أشكر الجماهير التي حضرت في لقاء الافتتاح ضد مالي وساهمت في فوزنا بهدف دون رد، وأتمنى أن نجد ستاد القاهرة غدًا كامل العدد ولن نخذلهم".

وأكد أن مباراة غانا في غاية الصعوبة لأن البلاك ستارز يجيدون الاحتفاظ بالكرة ولديهم عناصر متميزة موضحاً أنه درس المنتخب الغاني جيداً ويعلم نقاط القوة والضعف ويبحث عن تحقيق الفوز للتأهل لدور الأربعة.

وأشار إلى أن الإصابات قضاء وقدر وأمر خارج عن إرادة الجهاز الفني وأفقدت المنتخب الأولمبي 6 نجوم مؤثرين ومميزين على رأسهم ناصر ماهر ومحمد محمود وكريم وليد نيدفيد وفوزي الحناوي وطاهر محمد طاهر ومحمود مرعي.

وأوضح أنه لم يضم أحمد حمدي لاعب وسط الجونة بسبب عدم جاهزيته لتعرضه لإصابة وعدم خوضه آخر 4 مباريات لفلريقه بالدوري مؤكداً أنه لم يتوقع هذا الكم من الإصابات وهو ما دفعه لإشراك لاعبين في غير مراكزهم.

وأكد أنه لا يطالب اللاعبين بالعودة للدفاع ولكن أحياناً الشعور بالمسؤولية يجعل الفريق يتراجع لتأمين الفوز موضحاً أن الاستحواذ لم يعد مؤثراً في كرة القدم الحديثة والأهم الفاعلية.

واعترف غريب بوجود مشكلة فنية في لقاء مالي تتمثل في بناء اللعب السليم ودقة التمرير ويسعى الفريق لتصحيحها موضحاً أن مالي لم تسنح لها سوى فرصتين فقط رغم سيطرتها في الشوط الثاني تحديداً.

وأكد أن ظروف البطولة صعبة للغاية لأنها تقام في وقت متتالي وهناك ضغط مباريات قائلاً:" كلنا نشاهد في الدوري ماذا يحدث حين تقام اللقاءات كل 3 أيام؟".

وأشار إلى أن منتخب غانا مختلف عن مالي فنياً موضحاً أنه يسعى لحسم التأهل لدور الأربعة أمام غانا كما أن بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاماً أسهل من منافسات الأولمبياد نفسها لأن الجميع سيلعب بدون ضغوط.

وأضاف:" الفريق مستضيف البطولة يظل تحت الضغط ، حدث ذلك حين كنت مع منتخب مصر مدرباً عاماً في نسخة أمم أفريقيا 2006 وكانت الضغوط أقل في نسختي 2008 و2010".