رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

السعودية تمنح ”الإقامة المميزة” للدفعة الأولى من المتقدمين للحصول عليها

 مركز الإقامة المميزة بالسعودية
مركز الإقامة المميزة بالسعودية

أعلن مركز الإقامة المميزة عن منح الدفعةالأولى من المتقدمين بطلبات الحصول على الإقامة المميزة في المملكة العربيةالسعودية ممن استوفوا الشروط الخاصة بالنظام.

وأوضح المركز، أن الدفعة الأولى منالحاصلين على الإقامة المميزة شملت عددًا من المقيمين داخل المملكة، وآخرين من خارجها،وقد خضعت طلباتهم للدراسة والمعالجة طوال الأشهر الماضية، وذلك وفقًا لإجراءات المركز.

وبلغ عدد الحاصلين على الإقامة المميزةفي هذه الدفعة 73 شخصًا يمثلون 19 جنسية، وتنوعت فئاتهم بين مستثمرين وأطباء وراغبينفي الاستقرار مع أسرهم، فيما لا تزال عمليات التدقيق والمعالجة مستمرة لبقية الطلبات.

وأشار المركز إلى تلقيه آلاف الطلباتعبر منصته الإلكترونية من داخل المملكة وخارجها، خلال الأشهر الماضية، حيث عملت فرقمتخصصة من المركز على دراسة الطلبات والتواصل مع مقدميها وضمان مطابقة الشروط واستيفائهابحسب ما حدده نظام الإقامة المميزة.

وقال الرئيس التنفيذي لمركز الإقامة المميزة بندر بن سليمان العايد: "إن المملكة ترحب بالجميع سواء من الأشقاء والأصدقاءالمقيمين في المملكة أو الراغبين بالقدوم والعيش على أراضيها، كشركاء فاعلين في المجتمعالسعودي، يشعرون بالاستقرار والأمان والرفاه، الذي تتمتع به المملكة بفضل الله ثم بقيادةخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهماالله - حيث ستُمكن الإقامة المميزة حامليها من العيش في مجتمع حيوي مزدهر، مع حريةالاستثمار في قطاعات متعددة، وذلك في ظل النمو المتسارع للفرص التي تقودها البرامجالتنفيذية لرؤية المملكة الطموحة ".

وأكد أن عملية التقدم للحصول على الإقامةالمميزة متاحة لأي شخص يستوفي الشروط ذات العلاقة، وذلك من خلال المنصة الإلكترونية"سابرك" saprc.gov.sa ، مشيرًا إلى أن المركز مستمرفي منح الإقامة المميزة لدفعات أخرى من المتقدمين فور اكتمال معالجة طلباتهم واستيفاءالشروط اللازمة.