رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
خارجي

رئيس أركان جيش الاحتلال يعلق على اغتيال أبو العطا وقصف غزة

نتنياهو
نتنياهو

انتهى اجتماع مجلس الوزراء السياسي والأمني المصغر "الكابينت" الذي خصص لمناقشة التصعيد في قطاع غزة، وقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي أن الجيش الإسرائيلي غير معني بالتصعيد مع قطاع غزة بعد اغتيال بهاء أبو العطا القيادي في الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

وذكرت القناة العبرية السابعة، أن الاجتماع استمر لثلاثة ساعات، وفي الدقائق القليلة المقبلة، من المتوقع أن يدلي رئيس الوزراء ورئيس الأركان بتصريحات.

وأفادت القناة 2 العبرية أنه مع انتهاء جلسة الكابينت، بدأ الجيش الإسرائيلي قصف أهداف تابعة لحركة الجهاد الإسلامي بقطاع غزة.

ويأتي انعقاد الكابينت بعد اطلاق أكثر من 100 صاروخ من غزة طالت العمق الإسرائيلي أبرزها تل أبيب ومستوطنات غلاف غزة، ردًا على اغتيال الجيش الإسرائيلي القيادي في الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا باستهداف منزله شرق مدينة غزة فجر اليوم.

وقال كوخافي خلال مؤتمر صحفي بعد اجتماع الكابينت وفق القناة 13 العبرية: "أبو العطا خطط لعمليات ونوى تنفيذها قريبًا حاولنا منع نشاطاته، ولم نستطع، وأوصينا باغتياله وكانت فرصة لاغتياله وفعلناها.

وتابع: "لسنا معنيون بالتصعيد، لكننا مستعدون له على المستوى الدفاعي وفي البر والبحر والجو، وإذا اضطر الأمر سننفذ اغتيالات".

رئيس أركان جيش الاحتلال على اغتيال أبو العطا وقصف غزة

استطلاع الرأي

العدد 212 حالياً بالأسواق