رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
صحة وطب

استشاري تجميل يوضح طريقة علاج آثار الحروق جراحيًا

جريدة الزمان

أكد الدكتور محمد عماد الدين إستشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام ومدير مركز وأكاديمية Change Me، أن آثار الحروق من أكثر المشاكل التي تسبب عدم الثقة بالنفس، ويمكننا الآن تجميل الحروق وإزالة الآثار الناتجة عنها بكل سهولة، حيث تعددت التقنيات في تجميل الحروق، وهي بالأساس تعمل على إزالة الجلد من على الحرق، وأخذ قطع من الجلد في أماكن أخرى.
وقال الدكتور محمد عماد الدين أن موجات الليزر يمكنها أن تحسن من آثار الحروق وتقضي عليها، كما أنها تعمل على توحيد لون البشرة، ويتم قبلها تحديد مكان الحرق، وتحديد الجهاز المستخدم حسب شدة الحرق، ويأخذ المصاب كريمات مضادة للالتهابات.
وأضاف الدكتور محمد عماد الدين أن إزالة الحروق بالليزر تعتبر هذه الطريقة حديثة نسبياً، كما أنها شكلت ثورة في عالم عمليات التجميل، حيث تم التوصل مؤخراً إلى أن بعض موجات الليزر يمكنها المساهمة في التخلص من اثار الحروق والندوب، كما يمكنها توحيد لون البشرة.
وأشار محمد عماد الدين ومنذ ذلك الوقت توالت الأجهزة الحديثة في الظهور وبدأ أطباء التجميل في التدريب عليها واستخدامها في علاج المرضى، وخاصة بعد اعتماد بعضها من قبل إدارة الغذاء والدواء التابعة للأمم المتحدة، وزاد انتشارها مع زيادة الدراسات التي تؤكد على كونها آمنة ومناسبة لعلاج نسبة كبيرة من المرضى.

86fd4e2d2bd98b8b69279feff366ed30.jpg

استطلاع الرأي

العدد 212 حالياً بالأسواق