إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يعزز قطاعي التشييد والمرافق في مصر

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية دعم قطاع البناء المصري بقرض قيمته 20 مليون دولار إلى شركة حسن علام القابضة، إحدى الشركات المساهمة وأقدم مجموعات البناء في مصر ومنطقة جنوب وشرق المتوسط.

ومن المقرر ان يساعد قرض البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية شركة حسن علام القابضة على التوسع في قطاع المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي المتنامي في البلاد من خلال الاستحواذ على شركات متخصصة في الأعمال الهندسية وتحلية المياه.

وقال عمرو علام، الرئيس التنفيذي للشركة: إن "حسن علام القابضة" هي شركة إنشاءات وأعمال هندسية تلتزم بأداء أفضل تجاه البيئة. نعم، نحن نتبنى مبادئ الاستدامة. لكننا نعمل أيضًا على توسيع عروض أعمالنا عن طريق إضافة مرافق صديقة للبيئة إلى أنشطتنا الأساسية. وبدعم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، سنسرّع هذا التوسع من خلال الاستثمار في مجال المياه".

تشمل أنشطة حسن علام القابضة الحالية الأعمال الهندسية والبناء، وإنتاج وتطوير مواد البناء والمرافق. وتأتي عمليات الاستحواذ هذه كامتداد رئيسي لعروضها في مجال تحلية المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي في مصر والمنطقة.

سوف يدعم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أيضًا حسن علام القابضة في جهودها لتوظيف المزيد من الشباب والاستثمار في تدريب موظفيها.

من جانبه قال السيد يورغن ريترينك، النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية: "نحن سعداء للغاية بدعم شركة حسن علام القابضة في توسعها في قطاعات جديدة ذات أهمية كبيرة للبلاد والشعب المصري، وهي معالجة المياه وتحلية المياه. سيساعد هذا المشروع أيضًا في تطوير المهارات المناسبة المطلوبة في هذا القطاع".