وزير الزراعة: التصدير يستهدف تدعيم الفلاح والمزارع المصري في إيجاد آلية لتسويق الفائض من إنتاجه جوله صباحية لمحافظ الغربية لمتابعة استعدادات المركز التكنولوجي لاستقبال طلبات التصالح وزير التنمية المحلية يهنئ وزير الدفاع والإنتاج الحربى بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات العاشر من رمضان بيان عاجل للنائب عمرو درويش أمام البرلمان بشأن تقاعس الحكومة عن إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح ضبط 4425 عبوة بسكويت وسلع غذائية منتهية الصلاحية داخل إحدى شركات الأغذية تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال الفترة من 12 حتى 18 مارس الجاري المحافظ يهنئ تعليم الغربية لحصول المدارس على ثلاثة مراكز في مسابقة المكتبات النموذجية تقليل فاتورة الاستيراد.. البرلمان يقر 3تشريعات جديدة للبحث عن البترول أكاديمية الفنون تحتفل بالسعر الكريم وتقيم معرضا للتراث .بيان عاجل للنائب إيهاب منصور بشأن تأخر لائحة مخالفات البناء تنظيم 7 ورش عمل استفاد منها 54 طالبا وطالبة خلال زيارة مدرسة الإمام محمد عبده الرسمية بشبراخيت «مش لوغاريتمات هى».. رئيس النواب يسأل الحكومة عن سر تأخر إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

المنتخب الأوليمبي يسعى لإسعاد المصريين والتأهل للأوليمبياد

«تألق وتصدر».. المنتخب الأوليمبى يتربع على عرش المجموعات بأمم أفريقيا

شوقى غريب: حققنا المطلوب بالتأهل وأنتظر المزيد من اللاعبين

ظهر المنتخب الأوليمبى بشكل لافت للنظر فى دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 عامًا والمؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020، وذلك بعد النجاح فى التأهل إلى دور الـ16 مبكرًا وعدم وضع المجال لتدخل الحظ فى هذا الدور.

ونجح لاعبو المنتخب الأوليمبى فى الظهور المشرف لمصر، من خلال اللعب الجماعى الرائع، وتصدر مصطفى محمد لهدافى البطولة إلى الآن، إضافة إلى تألق رمضان صبحى جناح المنتخب، والحارس محمد صبحى.

وقال غريب إن منتخب مصر تأهل للدور التالى، ولكنه لم يصل للهدف، وإن الفريق يرغب فى التأهل كأول المجموعة للبقاء فى ستاد القاهرة بدلا من نقل مبارياتنا إلى ستاد السلام فى حال تأهلنا كثانى المجموعة.

وتابع أن مباراة غانا كانت ممتعة فى كرة القدم، 5 أهداف، ممتعة فى كل شىء، بجانب استمرارية الضغط على فريق غانا ولم يكن لدينا شك فى الفوز بالمباراة، والسبب الرئيسى فى الفوز كان الجمهور، الذى ردد كلمة (رجالة) كانت تهز المدرجات، هذه الكلمة تقال للقوات المسلحة لأنها مصنع الرجال، الجمهور حول اللاعبين إلى مقاتلين فى الملعب، أنا سعيد بالجمهور وأتمنى تواجدهم بكثافة ولن نخذلهم.

وأكد أنه لا يلتفت إلى انتقادات الإعلام، استفاد من النصائح، ولكن لا أرد على الانتقادات، من حقهم الانتقاد، لدى ضغوط شديدة ليست بسبب الانتقادات ولكن الضغوط بسبب انتقاء لاعبين مميزين والتأخر فى النتيجة أمام غانا والوقت يمر سريعا ونهدر الفرص، وقلت للاعبين فى المحاضرة إن غانا ستجل من خطأ، والدولة وفرت لنا كل شىء حتى الآن سواء وزير الشباب والرياضة أشرف صبحى أو الاتحاد الحالى عمرو الجناينى أو الاتحاد السابق المهندس هانى أبوريدة، لم نطلب شيئا فى الأجندة الدولية ويتم رفضه، الدولة دعمتنا بشتى الطرق، ووفرت لنا كل شىء، خططنا للاستعداد للبطولة من فترة طويلة سواء معسكرات أو مباريات ودية وكل شىء تم توفيره، هذا الشريط مر أمامى أثناء التأخر بهدف أمام غانا، ونحن نهدر الأهداف والوقت يمر ويسرقنا ونخرج مهزومين، لذا كنت مضغوطا، اجتهدنا ونجحنا فى الفوز على البلاك ستارز.

وأضاف أنه خاض مباراة مالى بطريقة، وأمام غانا بطريقة مختلفة، ثم تم تغيير طريقة اللعب فى الشوط الثانى، الخبرات التى اكتسبتها من عملى فى البطولات الكبرى على مستوى الناشئين أو الكبار، منحتنى طريقة للتعامل فى المباريات الكبرى.

وأوضح مدرب المنتخب فى المؤتمر الصحفى، أن لكل مباراة أسلوب لعب، مالى فريق قوى جدا، إذا منحتهم المساحات لن تستطيع مجاراتهم، غانا تلعب بشكل مفتوح أكثر، منتخب غانا ساعدنا بشكل كبير لتراجعه وتركنا نسيطر على الملعب، فى وقت من المباراة لعبنا بـ4 مهاجمين، لعبنا مع تونس وديا وتأخرنا بهدف وفزنا بأربعة، وأيضا تأخرنا أمام المغرب بهدف وفزنا بهدفين، العودة أمام غانا لم تكن أول مرة يحدث ذلك، كما أننا افتقدنا لاعبين مميزين بسبب الإصابات.

وقال إن الجرعات التدريبية لا تزيد على 45 دقيقة، الأساسيون ربع ساعة فقط فى اليوم التالى، استعادة الاستشفاء يتم بشكل مميز للاعبين، الجهاز الطبى والاستشفاء يقومون بدور مهم جدا مع اللاعبين، مؤهلون علمياً على رأسهم الدكتور أيمن زين، للتعامل بأحدث الطرق فى الاستشفاء وتجهيز اللاعبين بشكل مميز، التجهيز يتم بأسلوب علمى، نحن أسرة واحدة، جهاز فنى وطبى وإدارى ولاعبون، وحافز البطولة موجود، الحافز الرئيس هو الوصول لطوكيو، بعدها ننظر إلى الفوز بالبطولة، أتمنى أن يتواجد الجمهور المصرى بكثافة، سنحاول تقديم الأفضل بالنسبة لنا فى كرة القدم، سنقدم شيئا لبلدنا بإذن الله.

وأوضح مدرب الأوليمبى أن المنتخبات الثلاثة التى واجهناها فرق كبيرة، وأن الثنائى عمار حمدى وناصر ماهر غير موجودين بالمباراة، ولدينا 19 لاعبا جاهزا للمباراة.

تألق رمضان صبحى لاعب النادى الأهلى ومنتخب مصر الأوليمبى، فى الآونة الأخيرة، وذلك بعد أن صنع الفارق فى لقاء الفراعنة الأخير أمام غانا، ضمن منافسات الجولة الثانية لمباريات مرحلة دور المجموعات لبطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما، والتى تستضيفها مصر حتى الثانى والعشرين من شهر نوفمبر الجارى.

وساهم رمضان صبحى فى تحويل تأخر الفراعنة مرتين إلى فوز درامى ضمن به المنتخب التأهل لنصف نهائى أمم أفريقيا، حيث أحرز رمضان هدف التعادل فى شباك البلاك ستارز وصنع هدف الفوز القاتل لزميله أحمد ياسر ريان، فضلا عن روحه القتالية وحماسه منقطع النظير، طوال المباراة.

وعبر رمضان صبحى عن سعادته بالتأهل إلى نصف النهائى، مشيرا إلى أن البداية كانت متوسطة ولكن الفريق نجح فى التأهل برجولة اللاعبين.

وأشار القائد إلى أن هناك بعض الأخطاء وضحت واللاعبون نجحوا فى تفاديها والأمور سارت بشكل جيد حتى تحقق التأهل، مشيرا إلى أنه سعيد بالجماهير الرائعة وردة فعل الجمهور الرائع وتمنى أن يزيد العدد فى المباريات المقبلة وأن يمتلئ ملعب استاد القاهرة بالجماهير.