رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
خارجي

روحاني يحذر من زعزعة استقرار إيران

جريدة الزمان

في خطابه المنتظر للإيرانيين في اليوم الثالث من المظاهرات، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن الاحتجاج من حق الشعب لكن يجب الفصل بين التظاهر والشغب.

وأشار روحاني إلى أن أصدر توجيهات بدفع مساعدات مالية للمتضرريين من رفع البنزين، قائلا إنه يجب عدم السماح بزعزعة استقرار إيران.

وفي وقت سابق صباح اليوم الأحد، أكد المرشد الإيراني علي خامنئي أنه سيدعم أي قرار يتخذه رؤساء السلطات الثلاث بالإجماع، مضيفا أن رؤساء القوى الثلاث اتخذوا قرارا مدروسا ويتعين تطبيقه.

وأضاف خامنئي، حول خطة تقنين استهلاك الوقود، بأنه ليس من أصحاب الاختصاص في هذا المجال كما أن آراء الخبراء متفاوتة، لكنه بالمحصلة يدعم قرار رؤساء السلطات الثلاث.

وأوضح أنه من المؤكد أن بعض الإيرانيين مستائون من هذا القرار ولربما يلحق الضرر ببعضهم إلا أن أعمال التخريب وإحراق الممتلكات ليس من عمل المواطنين بل عمل الأشرار.

وأضاف أن المناوئين للثورة والأعداء يروجون دائما لمثل هذه الأعمال التخريبية ويعملون على ذلك حاليا.

وحذر من أن انعدام الأمن، والذي يمكن أن يشكل كارثة على المجتمع والبلد، يزداد سوء في ظل الأعمال التخريبيةـ وبالتالي فإن أي إنسان عاقل وحريص على بلده لايقوم بهذه الأعمال، وعلى المسئولين أن يبذلوا قصارى جهودهم لاحتواء مردودات هذه الخطة على المواطنين.

استطلاع الرأي

العدد 212 حالياً بالأسواق