رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

ABB توفر حلول الطاقة المتطورة لمدينة دمياط الجديدة

مدينة دمياط الجديدة
مدينة دمياط الجديدة

فازت ABB مؤخرًا بمناقصة قدمتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في مصر (NUCA) لتوفير حل جاهز للمحطة الفرعية بقدرة 66 كيلو فولت بمدينة دمياط الجديدة. يشتمل نطاق الإمداد توفير مجموعة المفاتيح الكهربائية معزولة بالهواء، وأربعة محولات للطاقة بسعة 40 م.ف.أ، لوحة مفاتيح جهد متوسط ومكثف ، ولوحات تيار مباشر ومتردد، ومرحلات حماية وأتمتة فرعية.

وتعليقا علي هذا المشروع الكبير، يقول مروان شافعي، مدير المبيعات والتسويق المحلي بقطاع الشبكات بشركة ABB: "نحن فخورون بأن نكون جزءًا من هذا المشروع ودعم الحكومة المصرية في تطوير مدينة دمياط الجديدة لتصبح مدينة طبية عالمية. فبينما تتحرك البلاد نحو تنفيذ خطط التنمية المستدامة، فإن ABB جاهزة لتقديم افضل الحلول الرائدة والتقنيات جديدة والمتطورة لدعم مصر في خططها الإنمائية."

وأضاف شافعي: " إن المحطات الفرعية هي أحد أهم العناصر الرئيسية في البنية التحتية لشبكات الطاقة التي تسهل نقل وتوزيع الكهرباء بكفاءة وموثوقية. يأتي هذا المشروع كجزء من خطة تطوير مصر لشبكة الكهرباء القومية ويظهر الثقة التي توليها الحكومة المصرية في شركائها المتميزين من شركات القطاع الخاص".

يذكر أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في مصر NUCA قد قامت على مدار الثلاثين عامًا الماضية، بإنشاء وتنفيذ أكثر من 23 مدينة جديدة في جميع أنحاء الجمهورية.

تقع دمياط الجديدة على بعد 4.5 كم من ميناء دمياط الجديد وحوالي 200 كيلومتر إلى الشمال من القاهرة. تبلغ المساحة الإجمالية للمدينة 6500 فدان ، وتشتمل على مناطق سكنية وخدمية وصناعية وسياحية وترفيهية.