رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

عشب طبيعي يساعد علي التخسيس بعيدا عن الادوية غير الامنة

اذا كنت تبحثين عن التخسيس بمنتجات طبيعية عليك بالزنجبيل ..وهؤلاء يتجنبوه

نبات الزنجبيل
نبات الزنجبيل

تعرفي علي عشب بسيط ورخيص السعر له فوائد مذهلة بالتخسيس .وهو اكثر امنا من تركيبات وادوية تخسيس عديدة حيث يعد من الاعشاب الطبيعية ..

كما يتم استخدمه في الطب البديل والغذاء واكثر دول تدوله هي دول شرق اسيا والصين تعتبره اهم منتجات تدولا بالمطبخ وكعلاج..

كما يقوم بعض صناع الادوية بالاستعانة بعشب الزنجبيل في صناعة العيد من ادوية الجهاز الهضمي فتعرفي علي فوائده وتجني اضراره كما يؤكدها المتخصصين خلال سطور الزمان التالية ..هو الزنجبيل فلن تتخلي عنه بمطبخك الزنجبيل الطازج والمطحون..تعرفي عليه اكثر..

الزنجبيل يعد من أهمّ الأعشاب الطبيعية المستخدمة للرجيم ولتخفيف الوزن؛ وذلك لأنه يساهم في زيادة حرق الدهون، ويعطي الشعور بالشبع، ممّا يقلل من كمية استهلاك الطعام، ويخلو من السعرات الحرارية. كما أنّ تناول الزنجبيل على شكل مشروب ساخن بعد الغداء مباشرة، يزيد من فعاليته في حرق الدهون؛ وتزيد من التعرّق...

شرب شاي الزنجبيل مرتين إلى ثلاث مرات بشكل يوميّ يساعد على زيادة عملية الهضم وتسريعها، فبذلك يحمي ‏من تراكم الدهون، ويساهم في زيادة عملية حرق الدهون في الجهاز الهضمي

.‏ ‏مضغ قطعة من الزنجبيل قبل كلّ وجبة ببضع دقائق، يساهم في إعطاء الشعور بالشبع..

‏خلط عصير الليمون والملح مع قطع صغيرة من الزنجبيل المبشور

وتناول قطعتين منه قبل كل وجبة، لأنه يساهم ‏في تحسين عملية الهضم، ويشعر بالشبع، ويقلل الشهية.‏ ‏إضافة الزنجبيل إلى الأغذية المختلفة، وخصوصاً التوابل ليزيد من فعاليتها في حرق الدهون

.‏ ‏خلط معلقة من العسل مع معلقة صغيرة من الزنجبيل لإعطائه الطعم الجيد، وتناول هذا الخليط ثلاث مرّات الى أربع ‏مرات يومياً ليعزز سرعة فقدان الوزن.‏ ‏..

خلط الزنجبيل مع القرفة وغليهما جيداً، وتناولهما بعد وجبة الغذاء مباشرةً، حيث يسرّع عملية الهضم.‏

‏نقع الزنجبيل الطازج أو الأخضر في الماء وذلك بعد فرمه، ومن ثمّ شرب هذا المنقوع أربع مرات يومياً،



قد يَزيد ويُعزّز عمليّات حرق الدهون عن طريق زيادة سرعة وكفاءة عمليات الأيض..

يحمي المعدة من التقرّحات التي قد تُصيبها، وذلك عن طريق زيادة إفراز المواد اللعابيّة فيها.

يدخل في توسيع الأوعية الدموية وتحسين الدورة الدموية، مما يُعزّز كفاءة عمليات التمثيل الغذائي بشكلٍ كبير في الجسم...

اضرار الزنجبيل

يسبب الزنجبيل بشكل طبيعي انخفاض ضغط الدم. يمكن أن يحدث الدوار بعد تناول الزنجبيل كأثر جانبي لخفض ضغط الدم. قد يسبب الزنجبيل تهيج خفيف في الفم واللثة.

يمكن أن يسبب الزنجبيل مشاكل للأشخاص الذين يعانون من النزيف، حيث أنه يحتوي على الساليسيلات، وهي مادة كيميائية في الاسبرين تعمل كمثبط للدم، ولكن ينتج هذا التاثير في حال استهلاك كمية كبيرة جداً..

يجب استشارة الطبيب قبل استخدام الزنجبيل اذا كان لديك مشكلات مع المرارة أو حصوات المرارة. استخدام الزنجبيل لعلاج غثيان الصباح أثناء الحمل أمر مثير للجدل،

لذلك يجب استشارة الطبيب أولا. عند ظهور طفح جلدي أو فموي أو حساسية في المعدة يجب التوقف عن تناول الزنجبيل والذهاب إلى الطبيب. كميات الزنجبيل في الطعام أو شاي الزنجبيل آمنة، ولكن منتجات أخرى مثل مستخلص الزنجبيل أو الكبسولات يجب استشارة الطبيب قبل تناولها.

يمكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية للجهاز الهضمي، مثل الشعور بالاضطرابات في المعدة، أو الإصابة بحرقة المعدة أو الحموضة، مثل تلك التي تنتابك بعد تناول الفلفل الحار، أو غيره من الأطعمة الغنية بالتوابل والبهارات.
قد يسبب الزنجبيل أيضا الإسهال أو تورم أو مشاكل في التنفس أو حتى القشعريرة...فأحذري اضراره واحصلي علي فوائده لكن يجب استشارة البيب في بعض الحالات ..