رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

حضور مميز للفريق السعودي في مهرجان الطهاة بشرم الشيخ

شاركت المملكة العربية السعودية بفريق من أمهر الطهاة في مسابقة المهرجان الدولي الأفريقي الأول المنعقد حاليا بفندق جنينه سيتي، ضم الشيف نصر المالكي، والشيف رانيا خوقير، والشيف جيهان الحوت، والشيف هيفاء على زبيدي، والشيف اهداب متولي.

وأكد الشيف نصر قدرة المطيخ العربي علي المنافسة العالمية بشرط المشاركه القوية في المهرجانات العالمية وتسجيل الأصناف التي تشتهر بها البلاد العربية.

وتوقع نصر أن يشهد عام 2030الاعلان عن أكثر من مطبخ عربي على غرار المطبخ الهندي والفرنسي الإيطالي، مؤكدا تواجد الأصناف العربية في بلاد العالم عبر أنها في حاجة إلى أن تصبح أكثر عصرية.

وأضافت الشيف رانيا خوقير مؤلفة كتب عن الأصناف السعودية، ثراء المملكة بأصناف الطعام نظرا لاختلاف طريقة تحضير كل وجبة بين أهل وسط السعودية عن أهل الجنوب عن أهل الحجاز لافتة إلى مشاركتها في المسابقة بسرية حب سي فوود.

وأوضحت الشيف هيفاء أن المهرجان اعطي فرصة كبيرة الطهاة العرب لتبادل الخبرات مع مجموعة من أمهر الطهاة العرب، مشيرة إلى مشاركتها بطبق سلطة بالقريش.

وأشارت الشيف جيهان إلى تميز العرب بأنواع متعددة من المشروبات الساخنة حيث تشتهر السعودية بالقهوة بالقرنفل والبهارات التي تختلف من مكان لآخر.