رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

سحر نصر: توقيع العديد من الاتفاقات الاستثمارية بمنتدى أفريقيا 2019

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن منتدى أفريقيا 2019 سيشهد توقيع العديد من الاتفاقيات الاستثمارية ، موضحة أنه بحسب صندوق النقد فإن قارة أفريقيا تضم 6 من أفضل دول العالم نموًا .

وأضافت "نصر"، خلال كلمتها خلال منتدى أفريقيا 2019، أن المنتدى يتيح فرصة مميزة لرؤساء الدول الأفريقية، وقادة الحكومات والمؤسسات المالية الدولية لمواجهة ومناقشة التحديات المستمرة لأفريقيا وتحديد حلول قابلة للتطبيق لتحقيق التنمية الاقتصادية وطموحات القارة.

كما استعرضت الوزيرة مؤشرات الاقتصاد المصري، والتي سجلت تقدما في الفترة الماضية بعد الإجراءات الإصلاحية التي اتخذتها مصر
وانطلقت فعاليات منتدى "أفريقيا 2019"، مساء اليوم الجمعة، تحت عنزان "الاستثمار من أجل أفريقيا" ، في العاصمة الإدارية الجديدة، والذي يعقد تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويستمر لمدة يومين.
ويتضمن حفل الافتتاح فقرة غنائية لفنانين من دول أفريقيا، تليها كلمة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وعرض فيلم وثائقي باسم "أفريقيا- أرض الفرص" ، جيمس زان، مدير شعبة الاستثمارات بمنظمة الأمم المتحدة، للتجارة والتنمية، بنديكت أوروما، رئيس البنك الافريقي للاستيراد والتصدير، عمر صقر، المدير التنفيذي لـ "نواة للعلوم"، وتختتم الجلسة الافتتاحية بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
ويشارك في المؤتمر عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء ورجال أعمال من مختلف الدول الأفريقية، ونحو 2000 شخص من ممثلي شركاء مصر في التنمية، ورجال الأعمال والمستثمرين، وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والأفارقة، ومن جميع أنحاء العالم.

تتناول الجلسات، موضوعات مثل الشراكات من أجل التنمية في افريقيا من خلال تطوير البنية الأساسية، وتحفيز الاستثمارات من أجل التحول الصناعي في أفريقيا، وآفاق الاستثمار العربي الإفريقي المشترك في ظل اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية، وفرص الاستثمار في الطاقة المتجددة وتعزيز التحول الرقمي