رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
رياضة

صلاح وجروس وساسي.. كل ما تريد معرفته عن جوائز الأفضل في إفريقيا 2019

جريدة الزمان

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم " كاف" عن قائمة المرشحين لحصد جوائز الأفضل فى إفريقيا لعام 2019 سواء كان لاعبا أو مدربا أو منتخبًا .

وشهدت قائمة أفضل لاعب تواجد نجمي منتخب مصر محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، ومحمود حسن تريزجيه لاعب أستون فيلا.

وشهدت قائمة الـ 30 لاعبا المرشحين لجائزة افضل لاعب سيطرة جزائرية، بتواجد 4 لاعبين، هم رياض محرز، ويوسف البلايلي وبغداد بونجاح وإسماعيل بن ناصر، بينما تواجد حكيم زياش من المغرب، وأشرف حكيمي من بروسيا دورتموند، ومن تونس فرجاني ساسي وطه الخنيسي، ومن السنغال ساديو ماني وإدريسا جاي، وزاها من كوت ديفوار، وأوباميانج من الجابون.

أفضل مدرب
وشهدت قائمة أفضل مدرب لعام 2019، تواجد السويسري كريستيان جروس، مدرب الزمالك السابق وأهلي جدة السعودي الحالي، وذلك بعدما قاد الأبيض للتتويج ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية في شهر مايو الماضي.

وينافس جروس 9 مدربين، على رأسهم جمال بلماضي الذي توج ببطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الأخيرة مع المنتخب الجزائري، والفرنسي كورينتن مارتينيز مدرب منتخب موريتانيا، وأليو سيسيه مدرب منتخب السنغال، ومنير الجعواني مدرب نهضة بركان المغربي، ومعين الشعباني مدرب الترجي التونسي، والألمانى جيرنو رور مدرب منتخب نيجيريا، والتونسي فوزي البنزرتي مدرب الوداد المغربي السابق، وبيتسو موسيماني مدرب صن داونز، بالإضافة إلى الفرنسي نيكولا دوبويه مدرب مدغشقر.

أفضل منتخب
لم تشهد القائمة، تواجد منتخب مصر، نتيجة خروجه المبكر من بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي أقيمت في يونيو الماضي، على يد جنوب أفريقيا، من دور الـ 16 ويتنافس 5 منتخبات على جائزة الأفضل في أفريقيا عن عام 2019، وهم الجزائر، وتونس، والسنغال، ومدغشقر، ونيجيريا.

أفضل مدرب كرة نسائية
رشح الكاف 6 مدربين لقائمة أفضل مدرب كرة نسائية وهم دافيد أوما وآلان دجوما وبروس موابي وديسير أليس وتوماس دينيربي وكليمنتي توريه.

أفضل لاعب داخل القارة " محليا "
شهدت القائمة تواجد 5 لاعبين من الدوري المصري، وهم ثلاثي الزمالك طارق حامد، ومحمود علاء، وفرجاني ساسي، بالإضافة إلى علي معلول ظهير أيسر الأهلي، والأوغندي إيمانويل أوكوي لاعب الاتحاد السكندري.

ومن المقرر أن يعلن الكاف عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا، في حفل سيقام يوم 7 يناير المقبل بمصر.

032b2cc936860b03048302d991c3498f.jpg799bad5a3b514f096e69bbc4a7896cd9.jpgca538c343179bf0fbdfab6cd10469afd.jpg

استطلاع الرأي

العدد 213 حالياً بالأسواق