رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

صحيفة إسبانية: ميسي يتوج بالكرة الذهبية متفوقا على رونالدو وفان دايك

كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، عن فوز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة، بالكرة الذهبية "البالون دور"، وذلك قبل الإعلان الرسمي، في الحفل الذي سيقام خلال الأسبوع المقبل.

وأكدت الصحيفة الإسبانية، أن وفداً من مجلة "فرانس فوتبول"، قد جاء إلى برشلونة، لإبلاغ ميسي، بحصوله على الجائزة، على الرغم من أن حفل توزيع الجوائز، سيقام يوم الاثنين 2 ديسمبر المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن ميسي تفوق على الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول الإنجليزي، والمهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي، وذلك بعدما تألق خلال الموسم الماضي مع الفريق الكتالوني، وفاز بلقب الدوري الإسباني العاشر في مسيرته، حيث سجل 36 هدفًا وصنع 13 آخرين، خلال 36 مباراة شارك بها تحت قيادة المدرب إرنستو فالفيردي، ليقترب أكثر من الحصول على الكرة الذهبية السادسة في تاريخه.

وحصل فيرجيل فان دايك على جائزة أفضل لاعب من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وكان يمتلك أيضاً الفرصة للحصول على هذه الجائزة، فهو أقرب المنافسين لميسي وفقاً للصحيفة الإسبانية، بعدما حصل على دوري أبطال أوروبا مع الريدز خلال الموسم الماضي، بعدما تفوق على توتنهام بثنائية نظيفة في المباراة النهائية، فهو أقرب من كريستيانو رونالدو للحلول ثانياً خلف ميسي، حيث سجل رونالدو عدة أهداف مهمة مع يوفنتوس، لكنه لم ينجح في تجاوز أياكس أمستردام ليودع دوري الأبطال مبكرا.

وكان الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب خط وسط ريال مدريد، قد حصل على الجائزة في العام الماضي، بعدما نجح في قيادة منتخب بلاده الكرواتي، نحو نهائي كأس العالم 2018، رغم خسارته أمام فرنسا في المباراة النهائية، كما نجح في الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا برفقة فريقه ريال مدريد.