رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الزمالك يصطدم بمازيمبي الكونغولي في دور المجموعات بدوري الأبطال

يحل فريق الكرة الأول بالزمالك، بقيادة المدرب الصربي ميتشو، اليوم السبت، ضيفا على فريق تي بي مازيمبي الكونغولي، على ملعب الأخير، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الأولى، بدوري أبطال أفريقيا، والتي تضم معهم فرق أول أغسطس الأنجولي، وزيسكو الزامبي.

وسبق للفارس الأبيض ان تقابل أمام مازيمبي في 6 مناسبات افريقية، حيث خسر الزمالك في ثلاث مباريات، وتعادل مرتين، وفاز في لقاء وحيد.

ويسعى الفارس الأبيض من خلال لقاء اليوم لتحقيق نتيجة إيجابية، سواء بالفوز أو التعادل على أقل تقدير، لمداواة جراحه بعد السقوط المحلي الأخير والمفاجئ أمام فريق إنبي بثنائية مقابل هدف.

وحفز مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة المستشار مرتضى منصور، اللاعبين هاتفيا بشكل متواصل في الساعات القليلة الماضية، وطالبهم بالفوز على مازيمبي، ومصالحة الجماهير الغاضبة من تذبذب النتائج المحلية في الفترة الماضية، ومصالحة مجلس الإدارة أيضا الذي لم يقصر معهم.

فنيا، حدد الصربي ميتشو معالم الفريق المنافس، وعقد جلسات فنية مع لاعبيه، وشرح لهم من خلالها نقاط قوة مازيمبي التي يجب إيقافها، وأبرز نقاط ضعفهم التي يجب أن يركز عليها اللاعبون لهز شباك المنافس والعودة بنتيجة تسعد جماهير البيت الأبيض.

وأكد ميتشو للاعبين على أهمية اللقاء، وضرورة حصد أول ثلاث نقاط في ضربة البداية، محذرا من خطورة المنافس، مع تجنب ارتكاب الأخطاء، أو الرعونة في إهدار الفرص التي تتاح لهم.

ويدخل الزمالك لقاء اليوم بتشكيل أقرب إلى، محمد عواد في حراسة المرمى، ومحمود علاء ومحمود الونش في قلب الدفاع، وحمدي النقاز في الجهة اليمنى، وعبدالله جمعة في الجهة اليسرى، وطارق حامد وفرجاني ساسي في وسط الميدان، أمامهم الثلاثي، أحمد سيد زيزو، وأشرف بن شرقي، ويوسف أوباما، تحت المهاجم الوحيد مصطفى محمد.

ويحتفظ ميتشو بأوراق مهمة للاستعانة بثلاثي منهم خلال مجريات اللقاء، أبرزهم، محمود عبدالرازق شيكابالا، ومصطفى فتحي، وكريم بامبو، وعمر السعيد، ومحمد أوناجم، ومحمد عبدالشافي، وحازم إمام.

فيما يغيب عن لقاء اليوم كل من، محمود عبدالعزيز للإصابة، وإمام عاشور لعدم القيد الأفريقي، وخالد بوطيب ومحمد عبد السلام ومحمد عنتر وإسلام جابر لأسباب فنية.