رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
تقارير

«الداخلية»: تُشيِّد منظومة أمنية وخدمية للمرأة المصرية

جريدة الزمان

خدمات لا تقتصر على الجانب الأمنى وحده، خدمات تزيد من العلاقة الجامعة بين المواطن وأفراد الشرطة، خدمات توفر الخدمات الطبية اللازمة للمواطن، تطوير فى شبكة الخدمات التى يحصل عليها المواطن من قطاعات الداخلية، تمكين المواطن من استخراج الشهادات والمصوغات اللازمة له من أماكن البريد والشبكات الإلكترونية.

تشخيص الطبى بالإضافة إلى توفير الرعاية الطبية الشاملة لنزلاء السجون وأسر السجناء وذويهم.

"الزمان"، تعرض خلال السطور التالية أهم المشاركات الاجتماعية التى أضافتها وزارة الداخلية بكافة قطاعاتها إلى أنشطتها وأصبحت جزءا لا يتجزأ من فعالياتها واهتماماتها بما يزيد فرص التعاون والتنسيق بين وزارة الداخلية برعاية اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، والهيئات والوزارات الأخرى.

وفى إطار متصل كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت عن تفعيل بنود بروتوكولها الذى وقعته مع المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارتى الدفاع والداخلية والمتعاملين مع اللاجئين من خلال الترصد الوبائى لمرض الدرن، حيث تم التنسيق مع مصلحة السجون للاكتشاف المبكر، وتقديم العلاج المجانى لمرضى الدرن بين نزلاء السجون بالإضافة إلى أنه يتم الفحص الدورى المجانى للمخالطين لمرضى الدرن للاكتشاف المبكر لحالات الإصابة وعلاجها، كما أن جميع الخدمات الصحية والعلاجية تقدم لمريض الدرن بالمجان دون أى تكاليف مالية، حيث توجد مراكز للفحص وصرف العلاج وتكرار الفحص حتى تمام الشفاء .

وفى إطار متصل لم تغفل وزارة الداخلية بقطاعاتها الخدمية دورها فى العناية الطبية اللازمة لنزلاء السجون، حيث تم تنظيم قافلة طبية لمنطقة سجون وادى النطرون لتقديم الرعاية الصحية للنزلاء وضمت مختلف التخصصات لتوقيع الكشف الطبى على النزلاء، وأسفرت جهود القافلة عن توقيع الكشف الطبى على عدد من النزلاء، وصرف الأدوية اللازمة لكافة الحالات.. ويأتى إطلاق هذه القوافل الطبية وغيرها التى توفر الخدمات الطبية للمواطنين ونزلاء السجون على حد سواء فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، والارتقاء بأوجه الرعاية المختلفة المُقدمة لنزلاء ولا سيما الرعاية الطبية.

كما وجهت وزارة الداخلية ممثلة فى قطاع الخدمات الطبية حملتها الطبية لتخصيص 3 أيام لتوقيع الكشف الطبى على السيدات بمستشفيات الشرطة (بالعجوزة ومدينة نصر والإسكندرية وأسيوط)، مجاناً بالفترة المسائية (من الساعة 5 حتى الساعة 8 مساءً)، فى ضوء الاحتفال باليوم العالمى لمناهضة العنف ضد المرأة، والبدء فى حملة الــ(16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة).

من جانبه أعرب المجلس القومى للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسى، عن شكره وتقديره لدور للواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بسبب الجهود التى تقوم بها الوزارة فى مجال حقوق الإنسان والتنمية المجتمعية، وإطلاق مبادرة ضمن حملة الـ16 يوما من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، بالتنسيق مع قطاع حقوق اﻹنسان بالداخلية بتوفير الكشف الطبى على السيدات والفتيات بمستشفيات الشرطة.

وعبرت "مرسى" عن فخرها لما تقدمه وزارة الداخلية خط الدفاع الثانى عن أمن وسلامة الوطن، على الرغم من كل هذه اﻷعباء والتضحيات الكبيرة، إلا أن وزارة الداخلية، حريصة كل الحرص على دورها فى المسئولية المجتمعية تجاه المواطنين.

جاء ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، ومد جسور التواصل مع كافة شرائح المجتمع والمساهمة فى تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للمواطنين.

ولم تهمل وزارة الداخلية تطوير الخدمات الموجهة للمواطن المصرى الذى يتردد باستمرار على الوحدات الشرطية الخدمية، حيث قامت وزارة الداخلية مُمثلة فى قطاع الشرطة المتخصصة "الإدارة العامة لنظم معلومات المرور" بالتوقيع على مذكرة تعاون مشترك مع الهيئة القومية للبريد المصرى، لتقديم الخدمات المرورية من خلال فروع مكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية، للتمكين من الحصول على التراخيص المطلوبة من خلال مكاتب البريد أو توصيلها لهم وفقًا لرغباتهم .

وشملت قائمة الخدمات الموجهة للجمهور :

تجديد رخصة مركبة (ملاكى - دراجة نارية).

بدل فاقد رخصة مركبة (ملاكى – دراجة نارية).

بدل تالف رخصة مركبة (ملاكى – دراجة نارية).

بدل فاقد رخصة قيادة (خاصة).

بدل تالف رخصة قيادة (خاصة).

وتأتى هذه الخدمات المضافة إلى الخدمات الجماهيرية للمواطنين فى إطار التعاون والتكامل بين كافة أجهزة الدولة المختلفة مقدمة الخدمات الجماهيرية، وتحقيق الاستثمار الأمثل للبنية التحتية المتوافرة لدى كافة الجهات لتقديم الخدمات للمواطنين فى سهولة ويسر، ولاسيما الخدمات المرورية بما يساهم فى الحد من أعداد المترددين على وحدات المرور على مستوى الجمهورية، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين داخل تلك الواحدات .

الداخلية المرأة المصرية ال 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة العنف ضد المرأة

استطلاع الرأي

أسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​ 16.495316.5953
يورو​ 18.435118.5535
جنيه إسترلينى​ 20.071520.1865
فرنك سويسرى​ 16.921717.0313
100 ين يابانى​ 15.541115.6397
ريال سعودى​ 4.39714.4242
دينار كويتى​ 54.239454.5915
درهم اماراتى​ 4.49034.5184
اليوان الصينى​ 2.34092.3584

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 762 إلى 765
عيار 22 699 إلى 701
عيار 21 667 إلى 669
عيار 18 572 إلى 573
الاونصة 23,707 إلى 23,778
الجنيه الذهب 5,336 إلى 5,352
الكيلو 762,286 إلى 764,571
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى