رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

بالصور.. «الشباب والرياضة» تطلق المؤتمر التثقيفي العام لطلاب جامعة الأزهر

المؤتمر التثقيفي العام لطلاب جامعة الأزهر
المؤتمر التثقيفي العام لطلاب جامعة الأزهر

أطلقت وزارة الشباب والرياضة " الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية " المؤتمر التثقيفي العام تحت شعار " لا للتطرف التفكري ...دعوة للتسامح و التفاؤل ..البلد بتتحرك" ، لطلاب جامعة الأزهر، بالمدينة الشبابية ببورسعيد، والتي تستمر فعالياته حتى 4 ديسمبر الجاري.

بدأت فعاليات المؤتمر بمحاضرة بعنوان "نبذ التطرف والعنف" ألقاها الدكتور يسرى جعفر استاذ العقيدة و الفلسفة بكلية اصول الدين بجامعة الأزهر بالقاهرة و أكد فضيلته أن شخصية الطالب الأزهري ودوره في الدفاع عن الاسلام الوسطى و عن الوطن.

وأضاف أن الانتماء للوطن يمثل حجر الأساس في الدفاع عنه ضد أي معتدى وأكد أن الوسطية الإسلامية و هي وجه الأزهر المشرق. و فرق أستاذ العقيدة والفلسفة بين منهج أهل السنة والجماعة بالأزهر الشريف وهو المذهب الأشعري و المذهب الماتريدى الذى يتبعه الكثير من أبناء الدول الأخرى، مؤكداً أن منهج الأزهر هو المنهج الصحيح و الصالح وهو المنهج القائم على علم الكتاب والسنة.

في السياق ذاته أشار الدكتور السيد أبو شنب رئيس قسم الأدب والنقد بكلية اللغة العربية جامعة الازهر خلال محاضرة عن التسامح في الإسلام إلي التسامح والعفو في الإسلام ، وأنه لابد أن يكون التسامح عن قوة هذه القوة تتطلب العمل الجاد والمستمر.

وأوضح " أبوشنب " أسرار التعبير القرآني في الحديث الشريف والدروس المستفادة من الحديث ومن أهمها قيمة الوقت والإيثار والعمل للمستقبل, و الدروس المستفادة في الحديث والدعوة إلى نفع الأجيال القادمة وألا يتركوا في مهب الريح، وقال "أنه ينبغي أن يتحلى طلاب الأزهر بالتدبر و حسن الفهم وعدم الاغترار بالشائعات والمناهج المغلوطة والافكار الهدامة لبعض الجماعات الإرهابية التي تثير الفتن صباح مساء ".