الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

نتنياهو اجتمع مع بومبيو: «إيران ترتعد.. يجب أن نجعلها ترتعد أكثر »

التقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بوزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أمس الأربعاء، في لشبونة لمناقشة السياسة تجاه إيران، وفي حديثه عن الاحتجاجات المناهضة لإيران في الشرق الأوسط، قال نتنياهو لبومبيو إن "إمبراطورية إيران ترتعد، ويجب أن نجعلها ترتعد أكثر".

وعندما هبط في البرتغال، أعلن رئيس الوزراء أن "هناك الآن أرضية واسعة لإضعاف إيران" وذلك وفقا لما أوردته "هآرتس" العبرية.

وفي بداية اجتماعهما، قال نتنياهو لبومبيو: "القضية الأولى التي سأثيرها هي إيران، والثانية هي إيران والثالثة إيران".

ورفض رئيس الوزراء التعليق على الهجوم على مستودع الأسلحة التابع للحرس الثوري الإيراني في سوريا.

وقال وزير الخارجية الأمريكي لرئيس الوزراء: "هناك مظاهرات ضد إيران في بغداد وبيروت، ونحن نعرف ما يحدث في إيران نفسها. هؤلاء الناس يطالبون بالحرية والحياة الطبيعية، وهم يفهمون التهديد الذي يشكله النظام الفاسد في إيران". وقال إن الولايات المتحدة ناقشت مع الدول الأوروبية كيف يمكن العمل لدعم المناهضين للنظام في طهران.

وشكر نتنياهو بومبيو على إعلانه بأن المستوطنات ليست غير قانونية، قائلاً إنه يعتقد أن هذا الإعلان سيعزز السلام في المنطقة. وقبل مغادرته إسرائيل متوجها إلى البرتغال، قال نتنياهو إن محادثته مع بومبيو ستركز على "إيران أولاً وعلى قضيتين – الاتفاق الدفاعي مع الولايات المتحدة الذي أريد دفعه قدمًا، وكذلك اعتراف أمريكي مستقبلي بالسيادة الإسرائيلية على غور الأردن". وحول الاتفاق الدفاعي، قال: "هذا شيء هائل بالنسبة لدولة إسرائيل. أعلم أن هناك خلافات في النظام، ولكن كانت هناك خلافات في مجالات أخرى أيضًا. يوجد رد على المخاوف، نحن نعمل على هذا منذ أكثر من عام."