رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
خارجي

صحيفة عبرية: ”إسرائيل تجري محادثات مع حماس لوقف إطلاق النار لأمد طويل”

جريدة الزمان

أكد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أن هناك اتصالات مع حركة حماس للتوصل إلى وقف إطلاق النارلأمد طويل وذلك وفقا لما كشفته صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية.

وقال نتنياهو للصحفيين المرافقين له في رحلته إلى البرتغال: "نحن نعمل على ذلك الآن. هناك احتمال وربما فرصة لدفع ذلك قدمًا. لن يعترفوا بنا ولن نعترف بهم، ولكن هناك فرصة لدفع ذلك، وهم يعلمون بالفعل أنهم لن يتخلصوا منا".

وتقرر في البرتغال أن تدفع الولايات المتحدة وإسرائيل تحالفًا دفاعيًا متبادلًا في الأشهر المقبلة، وتم الاتفاق على ذلك في اجتماع بين رئيس الوزراء نتنياهو ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو. وخلال زيارته، قال نتنياهو إن التحالف الدفاعي مع الولايات المتحدة لن يضر بحرية الجيش الإسرائيلي في العمل. "أعرف أن هناك من يعارض الفكرة، لكن كل خطوة ستتخذ بالتنسيق مع الجهاز الأمني والجيش الإسرائيلي. لن يكون هناك أي انتهاك لحرية العمل، وهذا موجود بالفعل في اتفاقيات الدفاع الأمريكية مع دول أخرى، مثل اليابان وبريطانيا وفرنسا."

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه يعرف بأن رئيس أزرق – أبيض، بيني غانتسـ يعارض التحالف الدفاعي، لكنه قال إنه يمكن أن يتوصل إلى اتفاق في حال تشكيل حكومة وحدة. كما قال نتنياهو أنه ناقش مع بومبيو 12 قضية تتعلق بالأمن الإسرائيلي، ستة منها تتعلق بإيران.

رئيس الوزراء الإسرائلي بنيامين نتنياهو حركة حماس وقف إطلاق النار يسرائيل هيوم الزمان

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 213 حالياً بالأسواق