رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

أبو مازن: لا يمكننا الوقوف ومشاهدة الضم

أبو مازن
أبو مازن

قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في بداية اجتماع إدارة منظمة التحرير الفلسطينية، إن "المستشفى الأمريكي الذي شُرع ببنائه ووصول الطاقم والمعدات هو أحد سلسلة من المشاريع الاقتصادية الجديدة في قطاع غزة. ولكن لن يتم تنفيذ هذه المشاريع الاقتصادية، مثلها مثل غيرها من المشاريع، كالجزيرة الاصطناعية والمطار"، وذلك وفقا لما ذكرته "يسرائيل هيوم" العبرية.

وقال أبو مازن إن "إسرائيل تواصل سياستها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني، وخاصة في القدس، والخطوة الأخيرة هي اعتقال الفرق العاملة في التلفزيون الفلسطيني." ووفقًا له: "توجد اتفاقات بيننا وبين إسرائيل حول عمل مؤسساتنا في القدس، والتي يجب أن نعمل مثل أي مؤسسة أخرى في الضفة الغربية أو قطاع غزة. ومع ذلك، تمنع إسرائيل هذه المؤسسات من العمل. هذا يثبت أن هدف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في نقل السفارة الأمريكية إلى القدس هو ضم القدس الشرقية إلى الشق الغربي من المدينة وتحديد وقائع على الأرض."

يذكر أن إحدى المؤسسات التي يتحدث بشأنها أبو مازن هو بيت الشرق و إغلاق– مقر منظمة التحرير الفلسطينية في القدس الشرقية، الواقع في منطقة باب الساهرة.

وأضاف أبو مازن أن "كل هذه الخطوات تضاف إلى خطوات الحكومة الإسرائيلية فيما يتعلق بالمستوطنات بشكل عام والخطوة الأخيرة في الخليل بشكل خاص. يجب ألا نتسامح مع هذا". ولخص رئيس السلطة الفلسطينية كلمته بتهديد: "إذا استمرت هذه الخطوات على الأرض، فسيتم إلغاء جميع الاتفاقات المكتوبة والمتفق عليها بيننا وبين إسرائيل وأمريكا، ونحن جميعًا، سوف نستعد للمستقبل وفقًا لذلك. "لا يمكننا الوقوف ومشاهدة الضم، ورؤية كيف يستلون على قطعة بعد قطعة أمام أعيننا".