رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الأرصاد الجوية تؤكد عدم استقرار الطقس بداية من الثلاثاء

عدم استقرار الطقس
عدم استقرار الطقس

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بياناً بحالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من الثلاثاء المقبل وحتى الجمعة المقبل، حيث كشفت الهيئة أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من حالات عدم الإستقرار فى الأحوال الجوية إعتباراً من الثلاثاء وحتى نهاية الفترة.

وكشفت الهيئة فى بيان لها، أنه من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية .

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يصاحب ذلك نشاط للرياح، تكون مثيرة للرمال والأتربة على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة مما يؤدى إلى إنخفاض الرؤية الأفقية ويزيد الإحساس بإنخفاض درجات الحرارة، كما تنشط الرياح على البحر المتوسط مما يؤدى إلى ٱضطراب شديد فى حركة الملاحة البحرية، والطقس مائل للبرودة نهاراً بارد ليلاً .

وصرح الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الظواهر الجوية التي من المتوقع حدوثها يوم الثلاثاء سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية وتكون من خفيفة إلى متوسطة على باقي الأنحاء .

وتابع: كما نشهد تراجع في درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي بمعدل درجتين على الأقل .

وأوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الجو سيكون أكثر برودة خلال فترات الليل ويصل الفارق بين درجات الحرارة الكبرى والصغري ١٠ درجات .

موضوعات متعلقة