بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل محافظ قنا يعلن الطوارئ وغلق الطرق السريعه لحين استقرار الأحوال الجوية وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم كفرالشيخ: انطلاق فاعليات القافلة الدعوية للأوقاف بالحامول محافظ مطروح: نرحب بأي أفكار مجتمعية لتطوير الإقليم مفتي الجمهورية: ثورة 30 يونيو تحريرًا لأرض مصر من أفكار خاطئة بورسعيد: استمرار الأعمال بمشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة وإضاءة ورصف منطقة زمزم القديمة بحي الضواحي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

«العالمي للتنمية»: سنتصدى لتدخلات تركيا المسمومة

السفير اكرامي الزغاط
السفير اكرامي الزغاط

أكد السفير إكرامي الزغاط رئيس الصندوق العالمي للتنمية والتخطيط أن كافة مكاتب الصندوق في جميع انحاء العالم في حالة انعقاد دائم لنظر القرار الغاشم الذي أصدره البرلمان التركي تجاه ليبيا.

وأضاف الزغاط في بيان صحفي صدر مساء اليوم أن الحكومة التركية مصرة علي العبث بمقدرات الشعوب وأن سكوت المجتمع الدولي عقب التدخل العسكري في سوريا قد دفع اردوغان للمضي قدما في إحياء أحلام الغزو القديمة.

وشدد السفير علي أن الصندوق لن يقف صامتا أمام التدخلات العسكرية المسمومة وأنه سوف يقوم بمطالبة المجتمع الدولي وجميع المنظمات الدولية والمحلية للتصعيد ضد الحكومة التركية واتخاذ كافة الإجراءات الدبلوماسية في الأمم المتحدة ومجلس الأمن ضد هذا الانتهاك الواضح.

أعرب عن دعمه الكامل للشعب الليبي وقضيته في إسترجاع شتات الوطن المبعثر... وأكد أن ليببا تمثل بعد إستراتيجي لمصر والمساس بها ستكون عواقبه وخيمة وأن من يدق طبول الحرب هو من يتحمل أوزار الدماء التي ستسيل.

ناشد الشعب التركي أن يتبرأ مما تفعله حكومته التي قررت فجاة أن تشغل النار في المنطقة وأن ترسخ لمبادئ عدم إحترام مقدرات الشعوب.

 

موضوعات متعلقة