محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

لافروف: روسيا تمر بمرحلة مصيرية ستحدد مستقبل النظام العالمي

لافروف
لافروف

قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الأربعاء، إن روسيا تمر اليوم بمرحلة مصيرية في تاريخها ستحدد مستقبل النظام العالمي، ويجب على الروس العمل بإصرار وإبداع على المسرح العالمي.

وأضاف لافروف، خلال حفل بخصوص صدور طابع بريدي بمناسبة الذكرى الـ220 لتأسيس وزارة خارجية روسيا الاتحادية "كانت الأهداف الرئيسية لسياستنا الخارجية ولا تزال هي ضمان الأمن القومي للبلاد، وضمان سيادتها وسلامة أراضيها، وتهيئة الظروف الخارجية المواتية للتنمية الداخلية المستدامة، وتعزيز موقف روسيا على الساحة العالمية"، وذلك وفق لما نقلته وكالة نوفوستي الروسية.

وقال الكرملين اليوم الأربعاء، إن مزاعم اتهمت روسيا بأنها مسؤولة بشكل ما عن الهجوم الذي استهدف خطي أنابيب نورد ستريم حمقاء، مضيفا أن موسكو شهدت زيادة حادة في أرباح الشركات الأمريكية التي تورد الغاز إلى أوروبا.

وخلال مؤتمر صحفي يومي قال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين إنه من الضروري التحقيق في الحادث، مضيفا أن الإطار الزمني لإصلاح التلف في خطوط الأنابيب لم يتضح.

وتحقق أوروبا فيما قالت ألمانيا والدنمارك والسويد إنها هجمات تسببت في تسريبات كبيرة للغاز في بحر البلطيق من خطي أنابيب الغاز الروسيين.

فما قال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء إن أي تعطيل متعمد للبنية التحتية للطاقة في الاتحاد الأوروبي سيقابله "رد قوي وموحد"، بعد أن قالت عدة دول إن خطي أنابيب روسيين لنقل الغاز إلى أوروبا تعرضا لهجوم.

ونقلت محطة إن.تي.في التلفزيونية الألمانية عن مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل قوله إن التكتل يعتقد أن تخريبا هو الذي تسبب على الأرجح في التسريبات التي تم اكتشافها يوم الاثنين في خطي أنابيب نورد ستريم، وهي وجهات النظر نفسها التي صدرت عن ألمانيا والدنمارك والسويد أمس.