رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

محلل سياسي: إسرئيل ضمن الأهداف الإيرنية ردًا على مقتل  قاسم سليمانى

توقع المحلل السياسى زيدان القنائى المتحدث الرسمى لمنظمة العدل والتنمية للدراسات شن ضربات إيرانية صاروخية كبيرة لإسرائيل عبر الاراضى السورية ردا على مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليمانى بغارة امريكية بالعراق.

 

وأكد زيدان القنائي أن اجتماع مجلس الأمن القومى الإيرانى برئاسة على خامنئى مرشد الثورة الإيرانية ولأول مرة وحديث قادة بالحرس الثورى على رد قاس على مقتل سليمانى يشير إلى أن إسرائيل أصبحت ضمن بنك الأهداف الإيرانية التى سيتم قصفها.

 

وأشار المحلل السياسي إلى أن إسرائيل سترفع حالة لتاهب للدرجة القصوى على الحدود الشمالية بالجولان بعد التهديدت الإيرانية رغم إن إيران لم تهدد علنا باستهداف إسرائيل

 

وأضاف أن الرد الإيرانى قد يشمل ضربات كبيرة لدول مجلس للتعاون الخليجى وللملحة بالخليج وربما اغلاق مضيق هرمز وقصف للقوعد العسكرية الامريكية بالشرق الأوسط، مؤكدا أن واشنطن وضعت قائمة أهداف إيرانية استعدادا لقصفها ردا على عملية ايرانية قد تستهدف القواعد الامريكية أو تستهدف ضرب اسرائيل.

الجدير بالإشارة أن تبنت وزارة الدفاع الأمريكية، عملية اغتيال القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني مع عدد من رفاقه، فجر الجمعة الماضي، إثر تنفيذها ضربة قرب مطار بغداد في العراق، قتل فيها قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، بالإضافة إلى قيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

 

وتصنف واشنطن سليماني كإرهابي وكـ "داعم للإرهاب" وتحمله المسئولية عن "العمليات العسكرية السرية" في أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا.