الرئيس السيسي يعزى أردوغان في ضحايا الزلزال.. ويؤكد تضامن مصر مع الشعب التركيوزير الري يصل بوروندي في زيارة تستغرق يومينمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية ينادي بضرورة الحفاظ على التراث السينمائي الأفريقي3 مخرجين من أجيال مختلفة يحكون تجاربهم في ندوة ”الإخراج السينمائي بين جيلين” بمهرجان الأقصرعزة الحسيني: المهرجان حريص كل عام على زيارة المرضى لتقديم الدعم النفسي والمعنويلليوم الثالث على التوالي.. محافظ قنا يتابع حركة الركاب بموقف قفط وقوص الجديدأحمد رزق: يكشف عن تتر مسلسل «حرب الجبالى» بتوقيع بهاء سلطانقانون بريطاني جديد لتجريم كراهية النساء على مواقع التواصل الاجتماعيتوقيع بروتوكول تعاون بين التنمية المحلية والتحالف الوطني للعمل الأهليمجلس جامعة الأزهر يعلن إنشاء كلية الإعلام للبنات وإتاحتها في تنسيق عام 2024الرئيس السيسي يوجه بمواصلة جهود تحسين أحوال الأئمة والدعاة وتأهيلهم علميا وثقافياوزير الخارجية يستقبل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

قبل ديربي مانشستر: جوارديولا يتفوق على مورينيو في لغة الأرقام

يلتقي غدا السبت فريق مانشستر يونايتد أمام نظيره مانشستر سيتي، ضمن مباريات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي .

فيما يلي حقائق عن المواجهات السابقة بين مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو ومدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا: -

عدد المباريات: 16 مباراة.. انتصر جوارديولا في 7 منها، مقابل 3 مرات لمورينيو، وتعادلا في 6 مواجهات.

*إنتر ميلان 0 برشلونة المواجهة الأولى بين مورينيو مدرب إنتر في ذلك الوقت، وغوارديولا، انتهت بالتعادل في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا في ميلان. *برشلونة 2 إنتر 0 مباراة العودة شهدت الفوز الأول للمدرب الإسباني على نظيره البرتغالي، وسجل جيرارد بيكيه وبيدرو هدفي برشلونة.

*إنتر 3 برشلونة 1 انتصر إنتر في مباراة الذهاب في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا، وساعدت أهداف ويسلي شنايدر ومايكون ودييغو ميليتو المدرب مورينيو على تحقيق فوزه الأول على جوارديولا.

*برشلونة 1 إنتر 0 أداء دفاعي رائع من إنتر بعشرة لاعبين منح فريق المدرب مورينيو مكاناً في نهائي دوري أبطال أوروبا، إذ انتصر على بايرن ميونخ وحقق الثلاثية.

*ريال مدريد 0 برشلونة 5 حقق برشلونة بقيادة غوارديولا فوزاً مقنعاً على ريال مدريد، الذي يتولى مورينيو تدريبه في أول مواجهة بين المدربين في الدوري الإسباني.

*ريال مدريد 1 برشلونة 1 بداية سلسلة من 4 مواجهات في أسبوعين، بدأت بالتعادل، إذ سجل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو هدفي المباراة من ركلتي جزاء.

*برشلونة 0 ريال مدريد 1 سجل كريستيانو رونالدو هدفاً بضربة رأس في الوقت الإضافي ليمنح ريال مدريد لقب كأس ملك إسبانيا.

*ريال مدريد 0 برشلونة 2 بهدفين من ميسي فاز برشلونة بمباراة الذهاب للدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا على ريال مدريد، الذي لعب بعشرة لاعبين كما طرد مورينيو. *برشلونة 1 ريال مدريد 1 مع إيقاف مورينيو ومنعه من الجلوس على مقاعد البدلاء، تعادل الفريقان 1-1 في مباراة العودة وتأهل برشلونة للنهائي.

*ريال مدريد 2 برشلونة 2 افتتح مسعود أوزيل التسجيل لريال مدريد، لكن ديفيد فيا وميسي منحا التقدم لفريق غوارديولا، قبل أن يدرك تشابي ألونسو التعادل 2-2 في ذهاب كأس السوبر الإسبانية.

*برشلونة 3 ريال مدريد 2 منح هدف ميسي المتأخر فريق المدرب غوارديولا لقب كأس السوبر الإسبانية، رغم أن ريال مدريد عوض تأخره مرتين، ألقت المشادة بين مورينيو وتيتو فيلانوفا مساعد غوارديولا في ذلك الوقت بظلالها على المباراة.

*ريال مدريد 1 برشلونة 3 تعافى برشلونة من هدف كريم بنزيما الأسرع في تاريخ مواجهات الفريقين ليفوز 3-1.

*ريال مدريد 1 برشلونة 2 سجل كارليس بويول وإيريك أبيدال هدفين ليمنحا برشلونة الفوز 2-1 في ذهاب كأس ملك إسبانيا.

*برشلونة 2 ريال مدريد 2 طرد سيرجيو راموس وحجز برشلونة مكانه في نهائي كأس الملك بعد التعادل 2-2 على أرضه.

*برشلونة 1 ريال مدريد 2 ساعد هدف كريستيانو رونالدو ريال مدريد على تحقيق فوزه الأول على برشلونة في 4 سنوات، وهي الهزيمة الأولى لبرشلونة على ملعبه في 55 مباراة، ونجح ريال مدريد في حصد لقب الدوري الإسباني بعد ذلك.

*بايرن ميونخ 2 تشيلسي 2 تولى جوارديولا تدريب بايرن، وعاد مورينيو لفترته الثانية مع تشيلسي، وتقابلا في نهائي كأس السوبر الأوروبية.

وانتهت المباراة بالتعادل 2-2 بعد وقت إضافي شهد طرد راميريس من تشيلسي قبل أن يفوز بايرن 5-4 بركلات الترجيح.