رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

أجندة إخبارية.. تعرف على أهم أحداث الخميس 16 يناير 2020

تقدم "الزمان" أجندة إخبارية بأهم وأبرز الأحداث المحلية والعالمية والرياضية ليوم الخميس 16 يناير 2020:

الأقصر.. تقام فعاليات مؤتمر الأورمان الأول للتنمية المستدامة، بالتعاون مع اتحاد الصناعات وبمشاركة وزراء التضامن الاجتماعي والهجرة والمصريين بالخارج، والتخطيط والتنمية الاقتصادية والتنمية المحلية والبيئة ومحافظ الأقصر والعديد من المنظمات والهيئات الدولية ورؤساء بعض البنوك والمؤسسات الاقتصادية الكبرى ومنظمات المجتمع المدني ينطلق غدا بمحافظة الأقصر.

القاهرة.. يشارك رئيس الهيئة الوطنية للإعلام حسين زين في اجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب نيابة عن أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، وتناقش الاجتماعات العديد من البنود بجدول أعمالها ومنها الاستراتيجية الإعلامية العربية لمواجهة التحديات والتطورات التي تشهدها المنطقة العربية، ومواكبة المستجدات الحديثة في الإعلام ودوره في التصدي لظاهرة الإرهاب، ومناقشة عمل مدونة سلوك وميثاق شرف إعلامي للالتزام بقواعد ومعايير ومبادئ مهنة الإعلام
القاهرة .. تعقد الهيئة العربية لاعتماد البرامج المهنية التابعة لاتحاد الأطباء العرب إجتماعها الدوري بالقاهرة برئاسةأ.د/ جمال أبو السرور عميد كلية طب الأزهر سابقاً، و أ.د/ هشام السباعى أمين عام البورد العربي سابقاً، وأمين عام الهيئة أ.د/ أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب، وحضور أعضاء الأمانة العامة للهيئة.
الإسكندرية.. تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين 82 ألفا و260 طالباً وطالبة.
القاهرة.. يختتم المجلس الأعلى للثقافة ملتقى القاهرة الدولي الخامس للشعر العربي، الذي شارك فيه أكثر من 100 شاعر وناقد من 15 دولة، بإعلان اسم الفائز بجائزة القاهرة للشعر العربي في دورتها الخامسة، بمركز الهناجر للفنون، بساحة دار الأوبرا المصرية.
القاهرة .. يستضيف مسرح المعهد الثقافي الإيطالي في تمام الساعة السابعة مساء، عرض فيلم "زيجات وكوارث أخرى"من إنتاج عام 2010.
القاهرة .. ينظم بيت الغناء العربي بقصر الأمير بشتاك، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب، حفلا غنائيا لفرقة "فرانكو كايرو" للفنان ياسر أنور، وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف مساء ، بمقر البيت بشارع المعز.
القاهرة .. تعقد لجنة السياسة النقدية أولي اجتماعاتها ، برئاسة طارق عامر ونائبين و6 أعضاء، فيما تناقش تحديد أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض .
القاهرة .. تستضيف مصر النسخة السادسة، للبطولة الأفريقية لدراجات المضمار، بمشاركة 12 منتخبًا ، ونجح اتحاد الدراجات برئاسة الدكتور وجيه عزام في استضافة البطولة الأفريقية لأول مرة داخل مصر؛ وتقام البطولة خلال الفترة من 16 يناير حتى 19 يناير 2020، على مضمار إستاد القاهرة الدولي .
القاهرة .. يعرض قصر السينما بجاردن سيتي، برئاسة تامر عبد المنعم، في الثامنة مساء، فيلم رحلة يوسف ، كما سيتم عقب عرض الفيلم إقامة ندوة عن الفيلم يديرها الفنان تامر عبد المنعم بحضور مجموعة من النقاد والصحفيين بجانب الجمهور.
القاهرة .. ينظم الإتحاد العربي للتضامن الإجتماعي إحتفالاً بمناسبة اعتماده رسميًا من مجلس الوحدة الاقتصادية التابع لجامعة الدول العربية، في السادسة ونصف مساء، بفندق "جراند نايل تاور" بالقاهرة.
القاهرة .. يستضيف مسرح الجمهورية بوسط البلد؛ الاحتفال بعيد الربيع الصيني ؛ في السادسة مساء.
الإسكندرية .. يستضيف مسرح سيد درويش بالإسكندرية؛ حفل لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي؛ في الثامنة مساء .
القاهرة .. يستضيف معهد الموسيقى العربية ؛ حفل لفرقة "كروماتيكس" للموسيقى والغناء في الثامنة مساء .
القاهرة .. يستضيف المسرح الكبير بدار الاوبرا المصرية ؛ حفل غنائى للفنان على الحجار، بمرافقة الفرقة الموسيقية بقيادة أحمد عاطف، في الثامنة مساء .
السويس .. تقام مباراة كرة القدم بين فريقى ( المصري وأسوان )، ضمن منافسات الأسبوع الثالث عشر من بطولة الدوري العام المصري؛ تقام المباراة على إستاد الجيش بالسويس؛ في الخامسة مساء.
الإسكندرية .. تقام مباراة كرة القدم بين فريقي ( الاتحاد السكندري و بيراميدز )، ضمن منافسات الأسبوع الثالث عشر من بطولة الدوري العام المصري؛ تقام المباراة على استاد الإسكندرية ؛ في السابعة والنصف مساء .