رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تكنولوجيا

شاومي MI Note 10 في الأسواق المصرية قريبًا

تليفون MI Note 10 الذي أعلنت عنه شاومي منذ فترة وكانت تستعد لطرحه في الأسواق العربية جاءت وقامت بفتح الحجز خلال الأيام القليلة الماضية والذي تم إغلاق الحجز له بجميع إصداراته في أيام أقل بقليل من الإصدار السابق Read ME Note 8 PRO وذلك بفارق أشهر بسيطة على طرح الإصدار السابق والأحدث من إصدار نفس السلسلة الخاصة بتليفونMI 9 T.

يعتبر شاومي نوت 10 أكثر متانة وأفخم في الإمكانيات عن أي إصدار سابق وذلك لما طرحته الشركة من مميزات للتليفون حيث تعتبر إمكانيات هذا التليفون يعتبر تطور لكل إصدارات شاومي الأخرى، وفي هذا المقال سنعرض كل التقنيات والإمكانيات الجديدة التي تم الإعلان عنها من الشركة.

تليفون MI Note 10 جديد شاومي في مصر

تأتي شاومي لتعلن عن تليفونها الجديد المخصص من سلسلة MI حتى يكون النسخة الأحدث من تليفون MI 9 T، فيعرض التليفون بمساحة رامات أكبر من أي إصدار سابق، كما جاء المعالج ومعالج الرسوم اللذان يتمكنا من تشغيل ألعاب عالية الإمكانيات والتقنية مثل لعبة بلاك جاك مجانية وما يماثلها من تلك الألعاب التي تعتمد على إمكانيات الجرافيك القوية، فيما يلي سنعرض تفاصيل تليفون مي نوت 10.

مواصفات شاومي MI Note 10 الجديد

إن إصدار هذا التليفون يأتي بنظام أندرويد من الإصدار التاسع، فلم تعلن دعاية الشركة عن نظام أندرويد 10، ولكن أكدت الشركة أن التليفون تم دعمه بمعالج من نوع سناب دراجون G 730 الذي تقوم بتصنيعه شركة كوالكم ذو التقنية الثمانية النواة بسرعة تصل إلى 1.9 جيجا هرتز، بجانب أنه قد تم إضافه معالج رسوم من نوع أدرينو 618، بالإضافة إلى توفير التليفون بنسختين نسخة تحمل رامات سرعتها 8 جيجا بايت وأخرى 6 جيجا بايت ولم يأتي التليفون برامات سرعتها 12 جيجا بايت.

إن الإصدار الذي جاء بسرعة رامات 8 جيجا بايت يتم طرحه بمساحة داخلية تصل إلى 256 جيجا بايت بينما إصدار الرامات 6 جيجا بايت جاء بمساحة داخلية 128 جيجا بايت، ولم يأتي التليفون بإصدار 64 جيجا بايت، كما أن التليفون يستقبل بطاقة ذاكرة إضافية لتصل مساحتها إلى 256 جيجا بايت، ولقد جاءت مساحة الشاشة لتكون الأكبر من بين إصدارات شاومي لتكون مساحتها 6.47 إنش بالإضافة إلى تقنية البصمة على الشاشة، وقد جاء التليفون بحواف منحنية بالإضافة إلى إطار ألومنيوم.

كل ذلك بالإضافة إلى أن البطارية كما اعتادت شاومي أن تكون بطارياتها غير قابلة للإزالة وتصنع من مادة الليثيوم بوليمر سعتها 5260 مللي أمبير كما أنها مزودة بإمكانية الشحن السريع الذي تبلغ قوته إلى 30 وات بالإضافة إلى توفير الشاحن السريع مع التليفون.

كاميرات شاومي مي نوت 10

لقد جاء تصريح شاومي الأخير عن توفر التليفون بكاميرا خلفية خماسية:

  • كاميرا 108 ميجا بيكسل ذات مستشعر عالي التقنية يقدم صور ذات تفاصيل دقيقة.
  • كاميرا 20 ميجا بيكسل واسعة العدسة لإمكانية التصوير بوضوح لتصل زاوية التصوير إلى 117 درجة.
  • كاميرا 12 ميجا بيكسل تليفوتو لإمكانية التصوير البورتريه لها إمكانية العزل بتقنية كبيرة.
  • كاميرا 5 ميجا بيكسل تليفوتو تعمل على تقريب بصري تصل إلى 10x.
  • كاميرا 2 ميجا بيكسل ماكرو والتي تمكن بتصوير الأشياء الدقيقة.

كما جاء التليفون بكاميرا أمامية للتصوير السيلفي تصل دقتها إلى 32 ميجا بيكسل حتى تمنح الصور من تفاصيل واضحة تحت ظروف التصوير المختلفة والتي مزودة بخاصية الذكاء الاصطناعي الذي تم تطويره ومخصصة لصور البورترية.