التموين: إعلان وزن وسعر الخبز السياحي بعد انخفاض أسعار الدقيق 35% خلال أيام الزراعة: استمرار ضخ السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين في معرض خير مزارعنا لأهالينا الفريق أسامة عسكر يلتقي قائد قوات الدفاع المالاوية محافظ الغربية يبحث آلية نقل المخلفات بأسطول المحافظة للمدفن الصحي الرئيس السيسي يوفد مندوبا للتعزية في وفاة والدة محافظ الغربية إخلاء قصر العدالة في بروكسل بعد إنذار باحتمال وجود قنبلة صندوق النقد الدولي يتوقع ارتفاع نمو الاقتصاد المصري إلى 4.4% في عام 2025 ممثل الحكومة أمام الشيوخ: سنعمل على الاستفادة من كل توصيات دراسة نائب التنسيقية محمد السباعي بشأن زراعة القطن نائب بمناقشات تراجع زراعة القطن:«هناك دولة لا تريد طويل التيلة فى مصر»..ورئيس الشيوخ: دعنا نتجاوز النائب إيهاب وهبة: الفلاح هو حجر الزاوية لعودة زراعة القطن رئيس زراعة الشيوخ : محصول القطن فى مصر إنهار ..والرئيس السيسي عمل الصح لإنقاذه رئيس برلمانية حماة الوطن بالشيوخ يطالب الحكومة بتنفيذ توصيات دراسة النهوض بزراعة القطن
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

بالصور.. «القومي للسينما» يقيم احتفالية تأبين الراحل «سمير سيف»

المركز القومي للسينما يقيم حفل لتأبين سمير سيف
المركز القومي للسينما يقيم حفل لتأبين سمير سيف

بحضور معالى وزيرة الثقافة الدكتورة "إيناس عبد الدايم" وكل من النجمة إلهام شاهين والنجمة ليلي علوى أقيمت مساء اليوم إحتفالية تأبين المخرج الكبير الراحل د. سمير سيف. الذي أقامتها المركز القومي للسينما برئاسة الدكتورة "سعاد شوقي" بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور "فتحي عبد الوهاب"

إفتتح الحفل الناقد السينمائى "أسامة عبد الفتاح" والذي تحدث عن التاريخ السينمائى للراحل والتى إستطاع من خلالها تحقيق معادلات صعبة تشمل التنوع ما بين الكوميدي والأكشن والدراما.

وعقب ذلك تم عرض برومو عن تاريخ الراحل تم من خلاله إستعراض مراحل تاريخ حياته ومسيرته السينمائية و المكتسبات التي حصل عليه من خلال عمله مع كبار المخرجين أمثال يوسف شاهين.

وإستعرض أيضآ اعماله مع النجم "عادل إمام" والنجم "احمد ذكي" و أهم الجوائز التي حصل عليها ، وفترة رئاستة للمهرجان القومي للسينما.

كما ألقت معالى وزيرة الثقافة كلمتها حيث ذكرت ان الساحة الفنية المصرية والعربية فقدت واحدآ من اهم وأكبر المخرجين


وبعد ذلك قامت معالى وزيرة الثقافة بتسليم شهادة التقدير لنجل الراحل داني سمير سيف من المركز القومي للسينما تقديرآ لأعماله المتميزة وإسهاماتة في الحياة الثقافية والفنية.

وبعد ذلك تم عرض فيلم " المولد" من إبداع الراحل ، و تم خلال الحفل توزيع كتيب عن المخرج "سمير سيف" علي الحضور قام بإعداده "حسين عبد اللطيف" .

يذكر أن المخرج "سمير سيف" قد رحل عن عالمنا الشهر الماضي ، عن عمر يناهز الـ ٧٢ عامًا، بأزمة قلبية مفاجئة، و كان الراحل يمارس الإخراج وتدريس فنونه بالمعهد العالى للسينما وبعض الجامعات الأخرى، ويمتاز تاريخ سيف السينمائي بالكثير من الإنجازات والسمعة الطيبة داخل مصر وخارجها.