رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

ميلاد سفيرة المرأة الإفريقية.. ياسمين صبري

الفنانة ياسمين صبري
الفنانة ياسمين صبري

اليوم يمثل احتفال بميلاد الفنانة الشابة ياسمين صبري (مواليد 21 يناير 1987، الإسكندرية)؛ ممثلة مصرية صعدت سلم الشهرة سريعًا بأعمالها الفنية التي حققت شعبية واسعة في مصر والخليج والوطن العربي.

اختيرت ياسمين صبري ضمن أجمل 100 وجه في العالم لعام 2017،

 

نشأت في الاسكندرية. فوالدها صبري محمود، يعمل طبيبًا بأحد المستشفيات الكبرى بالإسكندرية

بينما والدتها فهي تعمل مهندسة ديكور

كما ان ياسمين بطلة إفريقيا في السباحة إضافة إلى أن جدها كان قبطان بحري. ياسمين هي المولودة الثالثة في عائلتها ما بين خمسة إخوة.

دارستها ..

وقد تلقت تعليمها الإبتدائي والثانوي بمدارس الإسكندرية،

واستكملت تعليمها الجامعي والتحقت بكلية الإعلام بجامعة الإسكندرية، ودرست بقسم الصحافة والعلاقات العامة.

رياضية من الدرجة الأولى حيث تهوى ممارسة رياضة اليوجا والسباحة وقد حصلت على العديد من الميداليات الذهبية وتوجت كبطلة لجمهورية مصر برياضة السباحة

تزوجت قبل دخولها عالم التمثيل عام 2012 من أحد الأطباء المشهورين في الإسكندرية، حيث أنه يمتلك أكبر المستشفيات هناك،

والتي كان يعمل والدها فيها. بعد أن تعرفت عليه، تزوجت منه على الرغم من أنه يكبرها بعدة سنوات ، نشب بينها وبين زوجها خلاف كبير أدى بهما إلى الانفصال عام 2017 بعد خمس سنوات من الزواج.

مسيرتها المهنية ومثلها الاعلي بالاعلام.

كان حلمها أن تكون مذيعة مشهورة، ولم يكن هدفها التمثيل بقدر ما كانت تحلم بأن تصبح مثل الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري، وإن يكون لها برنامج يُعنى بالقضايا الإنسانية ونشر الإيجابيات والسعادة في المجتمع،

واشتركت في مسابقة ملكة جمال مصر "ميس إيجيبت". لكن لسوء الحظ، تم إلغاء المسابقة لعدم وجود ممولين لها.

الاعلانات,والبرامج الي التمثيل.

 

تلقت ياسمين اتصالا من إحدى الشركات العاملة في مجال الإعلانات، وطلبت منها أن تعمل كموديل لأحد الإعلانات.. وبالفعل عملت الفنانة ياسمين صبري كموديل في الإعلانات لفترة محدودة.

الحظ يتغير معها للأفضل، عندما سنحت لها الفرصة بالتعرف على مساعدة المخرج، قامت بترشيحها للعمل في برنامج "خطوات الشيطان" مع الداعية الإسلامي معز مسعود، والمخرج عادل أديب. وبالفعل ذهبت ياسمين إلى القاهرة من أجل عمل جلسات تقسيم الأدوار بالبرنامج، وتمكنت من الحصول على دور بطلة البرنامج الفتاة المحجبة واسمها رشا، وتم عرض البرنامج في رمضان 2013.

 

بعد انتهاء تصوير دورها في البرنامج، وأثناء عودتها إلى الإسكندرية، تلقت ياسمين اتصالا هاتفيا من الشركة تطلب عودتها من جديد في اليوم التالي لتقابل الفنان محمود عبد العزيز لكي تشاركه بمسلسله "جبل الحلال" لعام 2014 ورشحها للقيام بدور ابنته "صافي". وبالفعل قدمت ياسمين صبري أولى أدوارها الدرامية وحققت نجاحاً كبيراً بدورها.

وقدمت بعدها مسلسل "طريقي" مع النجمة شيرين عبد الوهاب، ومسلسل "الأسطورة" مع محمد رمضان، ومسلسل"الحصان الأسود" مع أحمد السقا. لتتوالى عليها بعدها الأعمال الدرامية والسينمائية لتخوض رمضان 2019 بعمل درامي لأول مرة من بطولتها المطلقة

 

ترشيحها لفيلم ديزني العالمي "علاء الدين"

رشح الجمهور الممثلة المصرية الحسناء ياسمين صبري لتقوم بدور الأميرة "ياسمين" البطلة الرئيسية لفيلم "علاء الدين 2019"، بعد أن أعلنت شركة "ديزني" حاجتها لممثلين من الشرق الأوسط لأدوار البطولة في النسخة الجديدة للفيلم. ومن منطلق إصرارها على السعي وراء ما تؤمن به، حاولت ياسمين جاهدة أن تحقق هدفها في رؤية المزيد من الممثلين والممثلات العرب على شاشات هوليوود الكبيرة

الجوائز والإعلانات التجارية

اختيرت ضمن قائمة "أجمل 100 امرأة في العالم 2017".

نُصبت ياسمين في أبريل 2019 "سفيرة للمرأة الأفريقية"، وذلك خلال المؤتمر العربي الإفريقي لتمكين المرأة بحضور وزراء وشخصيات رفيعة المستوى من مختلف أنحاء المنطقة العربية والقارة الإفريقية.

ياسمين هي الوجه الإعلاني لشركة المجوهرات الفرنسية Cartier) وتعد ياسمين صبري أول عربية في تاريخ دار كارتييه العالمية يتم اختيارها لتكون الوجه الدعائي لهم، حيث تم التعاقد معها بشكل حصري العام الماضي.

هي الوجه الإعلاني لشركة العدسات اللاصقة (Lens Me) وأطلقت في مايو 2019 مجموعتها الخاصة مجموعة الياسمين.

تصدرت ياسمين أغلفة مجلة فوج العالمية في نسختها العربية، بعدد شهري يوليو وأغسطس 2019 حيث تم التقاط جلسة التصوير في العاصمة الإيطالية روما. لتكون أول نجمة مصرية تظهر منفردة على غلاف المجلة الشهيرة. مجلة فوج (بالإنجليزية الأمريكية: Vogue) هي مجلة عالمية تُعنى بالموضة وأسلوب الحياة في العالم وتصدر شهرياً في 23 نسخة محلية وإقليمية من شركة "كوندي ناست". وتعني كلمة فوغ "على الموضة" في اللغة الفرنسية.

أفلامها..

جحيم في الهند وليلة هنا وسور مع محمد عادل امام والديزل مع السقا

مسلسلاتها.

خطوات الشيطان دور رشا

2014عام جبل الحلال صافي

2015 شطرنج (ج1) و (ج2) سارة

2015 طريقي نادية

2015 ذهاب وعودة

2015 الصعلوك

2015 أرض النعام

2015 أسرار

2016 الأسطورة تمارا

2017 الحصان الأسود حسناء

2019 حكايتي

.......................................