رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ دمياط والمدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية يوقعان بروتوكول تعاون

وقعت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط و الدكتور خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية بروتوكول تعاون لتطوير سوقى الجمعة بمدينة دمياط و ٥١ بمدينة رأس البر وذلك فى إطار إهتمام الدولة لوضع برنامج قومى لتطوير الاسواق العشوائية.

و أوضحت المحافظ فى تصريحاتها التى أدلت بها اليوم انه من المخطط إنشاء سوق الجمعة بمنطقة شطا على مساحة ١٥.٠٠٠٠ متر مسطح كما من المقرر ان يتضمن هذا السوق أرصفة شحن ودورات مياه ومبنى إدارى وغرف للأمن بالإضافة إلى ١٤١ باكية تنقسم الى ثلاث مناطق لبيع الأدوات المنزلية و الغذائية بسعة استيعابية تصل الى ٥٦٤ بائع كما تبلغ تكلفة إنشاء السوق ٣٧.٥٦٦.٧١١ جنيه، لافتة إلى أن الهدف الرئيسى من إقامة المشروع هو القضاء على العشوائية بالسوق القديم وتنفيذ سوق جديد ذو واجهة حضارية بدمياط.

وأشارت محافظ دمياط أيضاً أنه وبموجب هذا البروتوكول سيتم تطوير سوق ٥١ بمدينة رأس البر على مساحة ٧٧٥ متر مسطح، لافتة إلى أنه سيتضمن ٢٦ وحدة للبيع و دورات مياه كما تبلغ تكلفة تطوير السوق ٤٥٣١٥٦٦ جنيه.

و فى سياق متصل.. أثنت الدكتورة منال عوض على جهود صندوق تطوير المناطق العشوائية لتطوير عددا من الأسواق بعدد من المناطق داخل محافظة دمياط لتنفيذ الخطة التى ينتهجها كلا من الطرفين للقضاء على ظاهرتى العشوائية والباعة الجائلين و العمل نحو إقامة مناطق آمنة والحفاظ على الواجهة الحضارية للمحافظة.