رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
رياضة

قلق في «الجبلاية» بعد عودة «الحرس القديم» للأضواء

جريدة الزمان

حالة من القلق والخوف تسيطر على عدد كبير من العاملين في اتحاد الكرة، بعد عودة الحرس القديم للاتحاد في الظهور إعلاميا خلال الفترة الماضية، وإعلان نيتهم الترشح من جديد في انتخابات المجلس المزمع إقامتها في شهر أكتوبر المقبل.


وقال عدد من العاملين في تصريحات صحفية، إن الاتحاد كان في أسوأ عصوره في العهد السابق في ظل الاعتماد على أشخاص بعينها لإدارة شئون الاتحاد وتهميش الأغلبية من العاملين.


وأضافوا، أنهم كانوا يتعشمون في ظهور وجهوه جديدة على الساحة لقيادة سفينة الجبلاية وهو ما لم يحدث.


وفي سياق منفصل، أرسل جهاد جريشة الحكم الدولى خطاب إلى لجنة الحكام برئاسة جمال الغندور وشكوى رسمية إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة، اعترض فيها رسميا على ترتيب القائمة الدولية للحكام المصريين للموسم الجارى.


وتضمنت شكوى جهاد جريشة توجيه اتهامات بالمجاملة لأحد الحكام على حسابه، وأنه يتواجد في التصنيف الأول للاتحاد الأفريقي والدولى وأنه يتصدر ترتيب التصيف المصرى منذ 2012.


وأخطر الاتحاد الدولى لكرة القدم لجنة الحكام الرئيسية باعتماد القائمة الدولية لعام 2020 دون أى تغيير على الأسماء التى أرسلتها اللجنة، منذ 3 أشهر، وبنفس ترتيبها..


وكان الغندور، اختار إبراهيم نور الدين في المركز الأول، وأمين عمر ثانيا، بينما تراجع جهاد جريشة للمركز الثالث في القائمة الدولية.


في سياق مغاير، عقد أمس الخميس، حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني، اجتماعا مع جهازه الفني لتوزيع الأدوار في الاستعدادات لتصفيات كأس العالم 2022، بعد قرعه البطولة التي أقيمت مساء الثلاثاء الماضي، وتجهيز ملفات على المنتخبات الثلاثة التي وقعت في الفراعنة في المجموعة السادسة وهي الجابون وليبيا وأنجولا، تشمل قائمة بجميع اللاعبين لمتابعتهم بخلاف جميع مباريات المنتخبات الثلاثة خلال عام 2019.


وقال محمد بركات مدير منتخب مصر، أن تغيير موعد بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون لتنطلق في شهر يناير من العام المقبل بدلًا من شهر يونيو لنفس العام يصب في صالح منتخب مصر بسبب درجات الحرارة.


وتابع بركات في تصريحات صحفية، كنا سنتأثر بارتفاع درجة الحرارة والرطوبة في بطولة الكاميرون حال إقامتها في يونيو ولكن تعديل الموعد وإقامتها في الشتاء أفضل للاعبي المنتخب المصري.

استطلاع الرأي

العدد 212 حالياً بالأسواق