رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الكرة تعشق الريدز.. ليفربول يفوز بهدف الخصم ويتأهل لدور الــ 16 فى كأس الاتحاد الإنجليزى

تأهل نادى ليفربول الإنجليزى لدور الــ 16 فى كأس الاتحاد الإنجليزى بعد الفوز على شوروسبري بنتيجة 1 / 0 فى المباراة التى جمعتهما على ملعب أنفيلد ضمن مباريات جولة الإعادة لدور الـ32.

وكانت المباراة الأولي قد انتهت بالتعادل الإيجابي 2/2، تقدم الريدز أولا بهدفين عن طريق دونالد لوف وجونز ثم عدل النتيجة شوروسبري عن طريق كومينجيز.

أحرز شون ويليامز لاعب شوروسبري الهدف الأول لنادى ليفربول ليواجه الريدز منافسه تشيلسى فى دور الــ 16 ، جاء الهدف فى الدقيقة 75 من الشوط الثانى، بعد أن انتهى الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل السلبى وسط تبادل الهجمات وإلغاء هدف لصالح شوروسبري بداعى التسلل.

قالت صحيفة "صن" الإنجليزية أن مسئولى الاتحاد الإنجليزى اضطروا إلى تأخير مباراة 15 دقيقة بعد حادث تصادم فى أحد شوارع مدينة ليفربول عطل حافلة فريق الريدز فى الذهاب لملعب الأنفيلد

وقرر ليفربول بقيادة مديره الفني يورجن كلوب خوض تلك المباراة بفريق الشباب، حتى أن كلوب نفسه يغيب عن المباراة بالإضافة إلى نجوم الفريق على رأسهم محمد صلاح وفيرمينو وفان دايك.

واقترب فريق ليفربول بشكل أكثر نحو تحقيق لقب الدوري الانجليزي هذا الموسم، بعد اتساع فارق النقاط مع منافسه مانشستر سيتي بعد الجولة الـ25 إلى 22 نقطة كاملة فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى.

بعد اتساع الفارق إلى 22 نقطة، بات بإمكان ليفربول حسم اللقب قبل 7 جولات من نهاية المسابقة، وذلك إذا استمر نفس فارق النقاط مع الوصيف حتى نهاية البريميرليج.

وإذ حقق ليفربول الفوز فى 6 مباريات متتالية من إجمالى 13 مواجهة متبقية فى منافسات الدوري الإنجليزى، وتحديدا فى المباراة السادسة أمام كريستال بالاس المحدد لها 21 مارس بإمكانه حسم لقب البريميرليج مبكرًا وتحديدًا من الجولة الـ31.

ليفربول يتصدر ترتيب مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز برصيد 73 نقطة، وذلك بعد مرور 25 جولة من عمر المسابقة، بفارق 22 نقطة عن الوصيف مانشستر سيتي.