رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

فنانو الموسيقي الكورية في ضيافة دار الأوبرا المصرية بعد غدا

فناني الموسيقي الكورية
فناني الموسيقي الكورية

بمناسبة مرور 20 عام على العلاقات الدبلوماسية بين مصر وكوريا تستضيف دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر بالتعاون مع المركز الثقافى الكورى حفلا لثنائى البيانو والفلوت الكورى الذى يضم كوون يي وون – سو جونج لى حفلاً فى الثامنة مساء الاثنين ١٧ فبراير على المسرح الصغير .

يتضمن البرنامج مختارات من المؤلفات الكلاسيكية العالمية والاعمال الموسيقية المحلية منها سوناتا البيانو والفلوت لـ شوبرت ، معزوفات من اوبرا لاتراڤيتنا لـ ڤيردى اعداد بول جينين ، كونشيرتو البيانو والفلوت لـ سيشيل شيميناد ، فانتازيا الفلوت والبيانو لـ غابرييل فورى ، چيندو اريرينج لـ لى إنشيك ، مقطوعة الثلاث متتابعات للفلوت والبيانو لـ بينجامين جودار .

يذكر ان عازفة الفلوت كوون يي وون تخرجت فى جامعة إيهوا الكورية ، حاليا عازفة في أوركسترا العالم الجديد السيمفوني وفرقة بيني فلوتي ، فازت بالعديد من الجوائز منها الجائزة الأولي في مسابقة الرابطة الوطنية الكورية للفلوت.

اما عازفة البيانو سو جونج لى نالت شهادة الدراسات العليا من جلمعة هانيانغ الكورية كما حصلت علي دبلوم معهد شوبان في العاصمة البولندية وارسو ، قامت بتقديم العديد من العروض الناحجة في مختلف بلاد العالم منها كوريا، إسبانيا، كولومبيا وبولندا .