كينيا.. تحطم مروحية على متنها وزير الدفاع والرئيس روتو يعقد اجتماعا طارئا متحدث الحكومة: لا يجب تحميل ضيوف مصر من غير المقيمين مسؤولية أية تحديات اقتصادية صلاح يقود هجوم ليفربول لمواجهة أتالانتا بالدوري الأوروبي مصرع فلاح سقط داخل دراسة القمح في المنوفية ترامب يهاجم المحلفين المحتملين: نشطاء ليبراليون سريون يكذبون على الفاضي رئيس الوزراء: الإفراج عن بضائع من الموانئ بقيمة 8 مليارات دولار حتى الآن مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين في حادث تصادم سيارتين بمركز البداري بأسيوط القاهرة الإخبارية: مئات الشاحنات تستعد للدخول إلى غزة لإغاثة الشعب الفلسطيني جوتيريش: العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح ستفاقم الأوضاع الإنسانية الزمالك يستعد لصرف مكافأة للاعبين بعد الفوز على الأهلي في القمة بايدن: أمريكا فرضت عقوبات جديدة على إيران بسبب سياستها المزعزعة للاستقرار للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزيرالخارجية يلتقي نظيره الكويتي على هامش فعاليات مؤتمر ميونخ للأمن

التقى وزيرالخارجية سامح شكري، اليوم 16 فبراير الجاري، وزير خارجية الكويت الشيخ الدكتورأحمد ناصر المحمد الصباح، وذلك على هامش فعاليات الدورة 56 لمؤتمر ميونخ للأمن.

وصرح المُستشارأحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شُكري استهل اللقاءبتهنئة نظيره الكويتي بتولي منصب وزير الخارجية، مُعربًا عن تمنياته للوزيرالكويتي بالتوفيق في مهمته الحالية، كما أكد وزير الخارجية على عُمق العلاقةالاستراتيجية القائمة بين مصر والكويت وما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين منروابط تاريخية وعلاقات أخوية وطيدة.

وأضاف حافظ أنوزير الخارجية أكد على تقدير مصر قيادة وحكومة وشعبًا لسمو الأمير الشيخ صباحالأحمد الصباح ودوره الهام في دفع مسيرة العلاقات الثنائية بين البلدين، كما أعربعن تطلع مصر لاستضافة الدورة المُقبلة من اللجنة الوزارية المُشتركة خلال الشهرالمُقبل، وبما يُسهم في دفع أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين إلى آفاقأرحب.

وأوضح المتحدثباسم وزارة الخارجية أنه تم التأكيد على الموقف الثابت من القضية الفلسطينية، كماتطرق الوزيران إلى التطورات المُتسارعة التي تشهدها الساحة الإقليمية؛ بما في ذلكالأوضاع في سوريا، والتوترات المُستمرة على المشهد الليبي، حيث اتفق الوزيران علىرفض التدخلات الإقليمية في شئون الدول العربية وكذلك رفض التهديدات التي تتعرض لهادول الخليج العربي، وضرورة عدم السماح لتلك التطورات بالتأثير سلبًا على أمنواستقرار الخليج العربي. كما استعرض اللقاء مواقف البلدين تجاه عدد من القضاياالأخرى الراهنة وسُبل التنسيق المُشترك بين البلدين بشأنها بما يُسهم في تحقيقالأمن والاستقرار في المنطقة.