رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي ترجمة

3 إسرائيليين جدد يدخلون موسوعة كورونا المرضية

سفينة دايموند برنسيس
سفينة دايموند برنسيس

صرحت وزارة صحة الاحتلال الإسرائيلي، في بيان لها عن إصابة 3 مواطنين إسرائيليين، بفيروس كورونا، من بين 15 إسرائيلي آخرين، متواجدين على متن سفينة "دايموند برنسيس"، الراسية في السواحل اليابانية. جاء هذا التصريح عقب إعلان السلطات اليابانية، عن إصابة 3 أشخاص إضافيين يحملان الجنسية الإسرائيلية، ليكون إجمالي الإصابة على متن السفينة 350 شخص.

وبدوره، قال رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إن هؤلاء الذين لم يصيبهم الفيروس، سيعودون إلى ديارهم، والـ3 أشخاص الذين أصيبوا سيظلوا حتى تصدرالحكومة اليابانية، قرار بشأنهم، حسب ما ذكرت صحيفة «معاريف»العبرية.

فيما أفاد مسؤول أميركي، عن وجود 40 أميركيا مصابا على متن السفينة الخاضعة للحجر الصحي قرب يوكوهاما ضاحية طوكيو، فيما أعلنت الإدارة الأمريكية عن إجلاء جميع مواطنيها من متن السفينة، وفقا لـBBC.

يذكر أن السفينة كانت تقوم برحلة سياحية مع التوقف في عدة محطات في آسيا، وسُجلت أول إصابة عقب نزول راكب في هونغ كونغ، بالفيروس الذي ظهر في ديسمبر في مدينة ووهان في وسط الصين.

وأعلنت السلطات الصينية، عن ارتفاع عدد الوفيات بالفيروس إلى 1770، بينما سجلت 2048 حالة إصابة جديدة بالفيروس في أنحاء البلاد ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 70548 شخصا.