رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
سياسة البرلمان

بالأرقام.. رئيس صندوق العمليات الإرهابية يستعرض أمام «تضامن النواب» حصر الشهداء

 لجنة التضامن بمجلس النواب
لجنة التضامن بمجلس النواب

أكد اللواء السيد على غالى رئيس مجلس إدارة صندوق تكريم شهداء ومفقودى وضحايا ومصابى العمليات الإرهابية والأمنية والحربية، أن بيانات الصندوق بالنسبة لأعداد الشهداء والمصابين مدققة من الوزراء المختصين كل فى مجاله، سواء الدفاع أو الداخلية، لافتا إلى أن المصابين المدنيين يتم اعتمادهم بقرار من رئيس الوزراء.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن بمجلس النواب اليوم، لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودى ومصابى العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم الصادر بالقانون رقم 16 لسنة 2018.

وأضاف غالى، أن إجمالى ما تم حصره منذ بدء العمل بالدستور من شهداء القوات المسلحة بلغ 986 شهيدا و847 مصابا، أما الداخلية فبلغ عدد الشهداء 1123 شهيدا و872 مصابا.

وأضاف، بالنسبة لحصر المدنيين هناك مشكلة فى وزارة التضامن وقاعدة البيانات الخاصة بهم فيها مشكلة نعمل على حلها الآن.

وأشار إلى أن قرار الشهيد للمدنيين يصدر من رئيس مجلس الوزراء، أن إجمالى ما لدينا الآن يؤكد أن عدد الشهداء من المدنيين بلغ 1388 شهيدا وعدد المصابين 2412 مصابا من المدنيين.

وأشار غالى إلى أنه سيكون هناك تعويض لمرة واحدة سيصل إلى 100 ألف جنيه أو 130 جنيها، وهناك دراسة اكتوارية لهذا الأمر، لافتا إلى أنه سيكون هناك وسام من طبقتين يسمى وسام تحيا مصر الطبقة الاولى ب 2000 جنيه شهريا والطبقة الثانية ب 1000جنيه شهريا، بالإضافة إلى معاش 1500 جنيه.

صندوق العمليات الإرهابية النواب الشهداء

استطلاع الرأي

العدد 240 حالياً بالأسواق
316242