تنفيذ 1000 مشروع ضمن برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي «شؤون الحرمين» ترفع جاهزيتها لتهيئة الأجواء التعبدية خلال العشر الأواخر من رمضان فلسطين: العالم على «محك اختبار نهائي» لإدخال المساعدات إلى غزة فحص 6 ملايين و264 ألف طفل ضمن مبادرة علاج ضعف وفقدان السمع وزيرا الأوقاف والتنمية المحلية ومحافظ الجيزة يلتقون قيادات الدعوة بمحافظة الجيزة وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة ومفتى الجمهورية يفتتحون مسجد الروضة بحدائق الأهرام جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة ومرتكبي السرقات تطوير وتشغيل 3 أقسام للعلاج الطبيعي خلال فبراير الماضي طرح 19 ألف وظيفة معلم مساعد مادة قريبًا تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (188) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة فى مواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية بشتى صورها إطلاق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات»
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الصين: 1870 حالة وفاة بفيروس كورونا و72528 إصابة مؤكدة

أعلنت اللجنة الوطنية الصينية للصحة اليوم الثلاثاء أنها تلقت تقارير عن 1886 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد و98 حالة وفاة جديدة يوم أمس، ما رفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في شتى أنحاء الصين إلى 72528 بالإضافة إلى 1870 وفاة حتى نهاية يوم أمس.

وذكرت اللجنة أنه من بين الوفيات، 93 حالة في مقاطعة هوبي (مركز انتشار الفيروس وسط الصين) و3 حالات في مقاطعة خنان وحالة واحدة في كل من مقاطعتي خبي وهونان.

وأضافت اللجنة أن 11741 مريضا ما زالوا في حالة خطيرة و6242 شخصا يشتبه في إصابتهم بالفيروس، فيما غادر 12552 شخصا المستشفيات بعد تعافيهم، مشيرة إلى أنه تم تعقب 560901 شخصا كانوا على اتصال وثيق بالمرضى المصابين، لا يزال 141552 منهم تحت الملاحظة الطبية.

وبنهاية يوم أمس، تم تسجيل 60 حالة إصابة مؤكدة بما فيها وفاة واحدة في منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة، و10 حالات مؤكدة في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، و22 حالة في تايوان من بينها وفاة واحدة، فيما غادر المستشفيات مريضان في هونج كونج، وخمسة مرضى في ماكاو واثنان في تايوان.

ولفتت اللجنة إلى انخفاض عدد حالات الإصابة المؤكدة الجديدة اليومية بفيروس كورونا الجديد خارج مقاطعة هوبي بوسط الصين، مركز تفشي الوباء، لليوم الـ14 على التوالي، حيث تم تسجيل 79 حالة يوم أمس خارج المقاطعة.