رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
حوادث

ضبط طن خضراوات مجمدة منتهية الصلاحية قبل طرحها بالأسواق في الغردقة

جريدة الزمان

شنت الأجهزة الرقابية بالبحر الأحمر، بالتنسيق مع مديرية التموين، والأجهزة الأمنية، حملة مبكرة على المنشآت الصناعية وثلاجات حفظ اللحوم والأسماك، ومصانع الزيوت الطبيعية ومعامل تجهيز الحلوي والمخبوزات بالغردقة.

وتمكنت الحملة التي ترأسها أحمد الدقاق، رئيس الرقابة التجارية بالتموين، من ضبط 1100 كيس خضار مجمدة ( ملوخية - بامية) منتهية الصلاحية، قبل طرحها بالأسواق، كما تم إعدام بعض الأغذية والخامات غير الصالحة التي ظهر عليها تغيير في خواصها الطبيعية ومواد أخرى مُعدة للتصنيع.

فيما ضبطت الحملة ثلاجات لحفظ المجمدات غير مرخصة، مصانع لتصنيع الحلوى والمخبوزات بها خطر داهم على صحة الإنسان، وليس لدى العاملين بها شهادات صحية.

أخذت الحملة عينات من اللحوم والفراخ والأسماك والزيوت الطبيعية لتحليلها في المعامل المركزية بوزارة الصحة، والتأكد من سلامة الغذاء.

ضمت الحملة في عضويتها، الدكتور أحمد تغان، مدير الأغذية بمديرية الصحة، وأسامة الملاح، مفتش الأغذية، ماجد منير، مفتش تموين، سمير عبدالعال، مأمور ضرائب المبيعات وضرائب القيمة المضافة، الدكتورة سارة عبدالمنعم، مديرة التفتيش بالطب البيطري، تم تحرير المحاضر اللازمة وجار العرض على النيابة العامة.

استطلاع الرأي

العدد 212 حالياً بالأسواق