رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

ختام منافسات كأس العالم لسلاح الشيش بالقاهرة.. اليوم

تختتم مساء اليوم الأحد منافسات بطولة كأس العالم لسلاح الشيش المقامة حاليا في مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة وشهدت مشاركة 42 دولة من مختلف أنحاء العالم وهى إحدى الجولات المؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020.

وحرص مجلس إدارة الاتحاد برئاسة عبدالمنعم الحسينى على الدفع بعدد 16 لاعبا ولاعبة منهم 6 لاعبين صغار السن للاستفادة من الاحتكاك بمدارس مختلفة وتحقيق العديد من الفوائد للفراعنة من خلال المشاركة بالبطولة التى تحتضنها مصر.

من جانبه أكد رئيس اتحاد السلاح في تصريحات لـه أن مصر شاركت في البطولة بعدد 16 لاعبا وهم علاء أبوالقاسم ومحمد حمزة ويوسف سناء ومهاب الشابورى ومحمد الشرقاوى ومحمد عصام ويوسف فؤاد ومحمد حسن وأحمد هنداوى وليد خالد وصالح خليل ويحيى ماضى ولؤى معروف ويحيى عثمان وأيمن ربيع وزياد توفيق.

وأضاف «الحسيني» أن هذه التشكيلة تضم فيما بينها ستة لاعبين من الناشئين أعمارهم 16 و17 عاما وذلك من أجل إكسابهم مزيدا من الخبرات الدولية من خلال تنافسهم مع الكبار وهو هدف أساسى يتم تحقيقه عبر البطولات التى يستضيفها اتحاد السلاح في مصر لتوفير فرص احتكاك قوية للواعدين.

وشدد على أن البطولة شهدت منافسات قوية للغاية خاصة من العشرة الأوائل على مستوى العالم وفى مقدمتهم المصنف الأول عالميا الإيطالى اليسيو فوكانى.

وأضاف رئيس الاتحاد أن لاعبينا قدموا مباريات جيدة في الأدوار التمهيدية أمام المنافسين في البطولة القوية والمنافسة الشرسة التى شهدتها منافسات البطولة وشهدت وجود أبرز اللاعبين من المصنفين الأوائل على مستوى العالم حيث حضر الستة عشر لاعبا الأوائل في التصنيف العالمى للاتحاد الدولى للسلاح في مقدمتهم المصنف الأول الإيطالى اليسيو فوكونى.

وكشف «الحسينى» أن الأدوار الرئيسية شهدت عدة مفاجآت بخروج لاعبين بارزين في التصنيف العالمى أمثال الثامن عشر عالميا اليابانى تاكهيرو شيكينى والمصنف الـ 21 الكورى الجنوبى كى يونج صن والمصنف الـ37 عالميا الإنجليزي ريتشارد كروز والتونسى محمد سمندى والمصنف الأربعين عالميا الأوكرانى كلود يونيس.

ونجح علاء أبوالقاسم في التأهل للادور النهائية لسلاح الشيش للرجال ودخل قائمة أفضل 16 لاعبا في دور المجموعات ليتجنب بذلك مواصلة اللعب في الأدوار التمهيدية ويتأهل مباشرة للأدور الرئيسية التى صعد إليها دون لعب أيضا اللاعبون الـ16 الأوائل على العالم وينضم إلى القائمتين 32 لاعبا آخر قادمين من الأدوار التمهيدية.

وبلغ الدور التمهيدى الأخير كل من محمد حمزة ومحمد حسن فيما ودع المنافسات الفردية كل من يوسف سناء ويوسف فودة.

كما نجح اللاعب الصاعد الواعد محمد حمزة في اللحاق بزميله في منتخب مصر البطل الأوليمبى علاء أبوالقاسم وتأهل للأدوار النهائية.

وتمكن محمد حمزة من التغلب في الجولة الأخيرة للأدوار التمهيدية على لاعب هونج كونج كا شى يونج بنتيجة 15 / 13 ليسجل بذلك حضوره رسميا في الأدوار الرئيسية للبطولة.

كان الثلاثى المصرى محمد حسن ويوسف سناء ويوسف فودة قد ودعوا منافسات الفردى للبطولة ذاتها بعد الخسارة في الأدوار التمهيدية أمام كل من على الترتيب البولندى ماكيج بيم 15 /9 والصينى بن ويى 15 /9 والبرازيلى جويلهرمى تولدو 15 /4.