رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

ليفربول يعزز صدارته للدوري الإنجليزي بالفوز على وست هام

فاز فريق ليفربول الإنجليزي، الذى يضم بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح أمام ضيفه وست هام بنتيجة 3-2 خلال المباراة المقامة حاليا على ملعب "أنفيلد"، بختام مباريات الجولة 27 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وتقدم الريدز بهدف في الدقيقة التاسعة عن طريق اللاعب الهولندي جورجينهو فينالدوم من خلال رأسية بعد عرضية مميزة من الظهير المتألق ترينت ألكسندر أرنولد.

 

وتعادل اللاعب عيسى ديوب من رأسية قوية، في الدقيقة الـ11 عن طريق اللاعب من خلال ، بعد أن سجل فينالدوم الهدف الأول للريدز في الدقيقة 9 من راسية أيضا.

 

جاء هدف التقدم في الدقيقة 55 عبر اللاعب الإسباني بابلو فورنالس من خلال كرة عرضية أمام المرمى ليسددها بقدمه داخل الشباك.

 

وجاء الهدف في الدقيقة 68 عن طريق النجم الدولي المصري محمد صلاح، من خلال تسديدة قوية من كرة عرضية لم يستطع حارس الهامرز التعامل معها.

 

جاء الهدف في الدقيقة 81 عبر النجم السنغالي ساديو ماني من كرة أمام المرمى بعرضية من المتألق ألكسندر أرنولد.

 

وجاء تشكيل ليفربول كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون.

الدفاع: روبرتسون، فان دايك، جوميز، أرنولد.

الوسط: كيتا ، فابينيو، فينالدوم.

الهجوم: محمد صلاح، ساديو ماني، فيرمينو.

ودخل الريدز مباراة اليوم متربعين على قمة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 76 نقطة وبفارق 19 نقطة عن مانشستر سيتي الوصيف والذى تغلب على ليستر مساء السبت، بينما يأتى وست هام في المركز الـ18 والمؤدى إلى الهبوط برصيد 24 نقطة.

ويتسلح ليفربول بكل من محمد صلاح وساديو مانى، حيث ساهم الثنائى بـ14 هدفا مع الريدز خلال خمس مباريات شاركا فيها ضد وست هام في الدوي الإنجليزي، وسجل المصري 5 أهداف وصنع هدفين فيما أحرز السنغالى 4 أهداف وصنع 3 آخرين ضد المطارق.

ويحتل محمد صلاح صدارة قائمة هدافى ليفربول في البريميرليج هذا الموسم كما يأتي فى المركز الرابع لترتيب الهدافين بالمسابقة حتى الآن برصيد 14 هدفاً.

في الوقت نفسه، يدخل وست هام مباراة اليوم وسط أجواء متوترة رغم إقالة المدرب مانويل بيلجريني وتعيين ديفيد مويس لكنه يبقى في المركز 18 ولديه 24 نقطة فقط ويتواجد بمراكز الهبوط.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى، وتقدم فريق ليفربول بالهدف الأول في الدقيقة 9 عن طريق اللاعب جيورجينهو فاينالدوم.

وعاد وست هام مسجلا التعادل في الدقيقة 12 عن طريق اللاعب عيسى ديوب.

ويتصدر فريق ليفربول جدول ترتيب المسابقة، برصيد 76 نقطة.