رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
فن

وفد فلسطيني بالقاهرة يكشف الستار عن «صفقة القرن» في منتدى الصفوة

جريدة الزمان

أقيم أمس صالون ثقافي في منتدى " الصفوة " بالتعاون مع مؤسسة عدالة ومساندة وبالتعاون مع سفارة دولة فلسطين بالقاهرة ، يحمل عنوان " فلسطين وحقيقة صفقة القرن " .

وقد مثل الوفد الفلسطيني في منتدى " الصفوة " كلاً من :-

السيد " ناصر أبو بكر " نقيب الصحفيين الفلسطينيين ونائب رئيس الإتحاد العام للصحفيين العرب وعضو اللجنة التنفيذية للإتحاد الدولي للصحفيين ، والدكتور " تحسين الأسطل " نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين ، والسيد " محمد اللحام " عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين ورئيس لجنة الحريات ، والمستشار " ناجي الناجي " المستشار الثقافي لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة .

وقد أدار الصالون الثقافي د. " هالة عثمان " رئيس مجلس أمناء منتدى الصفوة ، مع الإشراف العام للمتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للمنتدى الإعلامي " حسام الدين الأمير " والمدير التنفيذي الإعلامية " بسنت محمود " .

ودارت أحداث الصالون الثقافي حول التعريف بتاريخ دولة فلسطين منذ عام 1907 مروراً بكل الحروب التي مرت بها دولة فلسطين حتى يومنا هذا وما تواجهه دولة فلسطين المحتلة من الكيان الصهيوني من إدعائيات صفقة القرن وحجم الإنتهاكات الإسرائيلية ونقض المعاهدات والمواثيق الدولية .

وقد طالب أعضاء الصالون الثقافي بمنتدى " الصفوة " الوفد الفلسطيني بعمل العديد من الندوات عن تاريخ دولة فلسطين لتعريف وتثقيف وتنوير الأجيال القادمة بالقضية الفلسطينية في كل الجامعات والمعاهد والمدارس في كل أنحاء الوطن العربي .

كما تم التأكيد على قيمة القوة الناعمة خاصة الفن السابع والسينما الفلسطينية بعمل أفلام سينمائية ووثائقية لرصد القضايا الوطنية الفلسطينية بلغة سينمائية معاصرة لتعكس حياة الفلسطيني اليومية ، وأيضاً لنقل طبيعة الحياة بفلسطين للعالم الخارجي مما يسهم في الدفاع عن قضاياها بالقوى الناعمة التي تصل إلى قلوب الجماهير ... وللتصدي لمحاولات الإحتلال لطمس الحقيقة وتزييف التاريخ .

وأيضاً تم التشديد على ضرورة ، أن تكون هناك مشاركة حقيقية من كافة صحفيي العالم في عرض أشكال الإنتهاك بحق الفلسطينيين بالتعاون مع الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين .

حضر الصالون الثقافي لمنتدى " الصفوة " نخبة من السياسيين والدبلوماسيين والإعلاميين والصحفيين و المفكرين والأدباء والشعراء من مختلف أنحاء الوطن العربي .

والجدير بالذكر : أن المنتدى يعمل كنقطة إلتقاء بين الخبراء الأكاديميين والممارسين التنفيذيين والسياسيين خاصة في المجالات المتخصصة ذات الإهتمام للدولة ، ويُكمل جهود مؤسساتها في بناء كوادر ونخب شابة تتمتع بالخبرة العملية والعلمية ، وذلك بما يضمن أفضل الجهود في تنفيذ إستراتيجية مصر للتنمية المستدامة ... "رؤية مصر 2030 " ، كل هذا تحت شعار منتدى " الصفوة " : " نخبة تصنع مستقبلها " .

e59ff60950c6ccdc403ebbbc615fcf52.jpg

استطلاع الرأي

العدد 212 حالياً بالأسواق