رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

سفير الصين بالقاهرة يشكر مصر والدول العربية على دعمها لبلاده في مواجهة ”كورونا”

سفير الصين في مصر ليو لي جينج
سفير الصين في مصر ليو لي جينج

قدم سفير الصين في مصر "ليو لي جينج" الشكر لمصر وعدد من الدول العربية لدعمها المقدر للصين في مواجهة فيروس "كورونا المستجد" منذ بداية ظهوره ، مؤكدا أن هذا الفيروس يشكل تحدياً مشتركا للعالم.

وقال السفير"لي جينج"، في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للدورة الثالثة والخمسين لمجلس وزراء الصحة العرب التي عقدت اليوم الخميس بالجامعة العربية برئاسة مملكة البحرين، إن أبناء الصين توحدوا لمواجهة الفيروس، مشيرا إلى أن الوضع يشهد تحسنا مستمرا، فخلال الأيام القليلة الماضية زاد عدد المتعافين إلى 32 ألفاً ونسبة الوفاة هي 3.5 في المائة من المصابين وهي نسبة أقل من بعض أنواع الإنفلوانزا العادية وهي نتائج إيجابية مشجعة.

وأضاف أن كل هذه النتائج تدل على فعالية الإجراءات المتخذة من قبل الصين في مكافحة الفيروس والتي أشادت بها منظمة الصحة العالمية أكثر من مرة.

وأشار إلى أن رئيس وفد خبراء منظمة الصحة العالمية قال "إن الصين أتخذت إجراءات وقائية عظيمة ومرنة أمام هذا الفيروس المجهول " ، منوها بالمساهمات التي يقدم أبناء مدينة "ووهان" التي ظهر بها المرض.

وقال إن الرئيس الصيني أكد على الحرص على تعزيز التعاون الدولي في مكافحة الفيروس ، من منطلق الإيمان بفكرة المستقبل المشترك للبشرية كلها، وضرورة الاستمرار في تعزيز التعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وأوضح أن الصين تعمل إلى جانب ذلك على دفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال استئناف العمل والإنتاج بشكل منظم سعياً لتعزيز مساهمة الصين في النمو الاقتصادي العالمي.

وأشار إلى أن الرئيس الصيني قال في كلمته عام 2016 في الجامعة العربية "إن الصين والدول العربية تتبادلان الدعم في السراء والضراء".

وأشار إلى تعاون الجانبين في مجال الاستقلال الوطني ، والقضية الفلسطينية ، والتعاون الاقتصادي وكذلك هناك حاليا جهود مشتركة في المعركة أمام الفيروس .

وأكد أن الصين ستحارب الفيروس من خلال التعاون مع الدول العربية ومع المجتمعه الدولي بلا أي هوادة.

وقال إن الصين على استعداد للعمل مع الدول العربية يدا بيد لمواجهة الفيروس ، معربا عن الثقة بأن مثل هذا التعاون سوف يؤدي للقضاء على الفيروس بشكل مبكر.