رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

غداً .. ندوة ”بيتهوفن سيمفونيته الخامسة” بجاليري أوبونتو بالزمالك

تستضيف قاعة جاليري أوبونتو بالزمالك يوم السبت الموافق ٢٩ فبراير الساعة السادسة والنصف مساءً لقاء من سلسلة لقاءات تناقش مختلف جوانب المشهد الفني في مصر.

هذه الندوة يلقيها الفنان التشكيلى أ. سمير فؤاد، وسيناقش في هذا الحوار"بيتهوفن سيمفونيته الخامسة" بمناسبة الإحتفال بمرور ٢٥٠ عاماً على مولده من خلال تحليل سيمفونيته الخامسة، وشخصيته وفنه وفكره وإستشراقه لمستقبل الموسيقى من بعده.

سمير فؤاد فنان تشكيلي مصري من مواليد القاهرة، عام ١٩٤٤، حاصل على بكالوريوس هندسة الإتصالات من جامعة القاهرة عام ١٩٦٦. عمل الفنان سمير فؤاد في مجال تكنولوجيا المعلومات ومارس الفن بالتوازي واستمر في تطوير ذاته بالقراءة وزيارة المعارض والمتاحف خاصة في إنجلترا.

في عام ١٩٨٠ عمل مع الفنان حسن سليمان، الذي ساعده على تطوير قدراته وقدمه الى الساحة الفنية في مصر. وساهم بشكل نشط في الحركة الفنية المصرية منذ أوائل الثمانينات، عارضًا في معارض محلية وجماعية.

أقام العديد من المعارض الخاصة منذ عام ١٩٩٧، ومثل مصر في بينالى الألوان المائية الدولى. استقال من عمله ووهب نفسه للفن تمامًا منذ بداية عام ٢٠٠١.

تم عرض أعماله في بلاد عدة منهم الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية – روسيا – دبي – لبنان والكويت.

قام سمير فؤاد بتأليف وكتابة كتاب عن الألوان المائية وله العديد من المقالات النقدية حول الفن.