رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

القضاء الإدارى يقضى بقبول أوراق ترشح الأمير أباظة بانتخابات اتحاد الكتاب

 الأمير سليمان أباظة
الأمير سليمان أباظة

قضت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، اليوم الأحد، بقبول الطعن المقام من محمد حامد المحامى وكيلا عن الأمير سليمان أباظة مدير تحرير جريدة الأخبار المسائية، للمطالبة بوقف تنفيذ قرار الامتناع عن تسليمه استمارة الترشح وقبول أوراق ترشحه لانتخابات التجديد النصفي لعضوية مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد الكُتاب.

اختصمت الدعوى كل من رئيس مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد الكُتاب بصفته، ورئيس اللجنة المختصة بالإشراف على إجراء انتخابات التجديد النصفي لمجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد الكُتاب بصفته.

وأوضح الطاعن أنه عضو النقابة العامة لاتحاد الكُتاب ويحمل عضوية رقم 1936 – وسدد اشتراكاته السنوية بتاريخ 18 فبراير2020، بموجب إيصال النقابة رقم 4420.

تابع: "وتقرر فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي لعضوية مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد الكُتاب لمدة خمسة أيام إعتبارًا من 22/2/2020 وحتى 26/2/2020 على أن يتم إجراء الانتخابات في يوم الجمعة 20/3/2020، وأنه بتاريخ 23/2/2020 توجه الطاعن إلى مقر النقابة لسحب استمارة الترشح وتقديم أوراق ترشحه في الانتخابات لعضوية مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد الكتاب إلا أنه فوجئ بامتناع الموظفين المختصين عن تسليمه استمارة الترشح، وامتنعوا عن استلام أي أوراق يتقدم بها للترشح بحجة أن الطاعن لم يسدد اشتراكه في الميعاد المحدد قانونًا".

أضاف أنه تم التلاعب في إيصال سداد الاشتراك رقم 4420 بتزوير التاريخ من 18/2/2020 وجعله 19/2/2020 في محاولة مستميتة ومفضوحة لمنع الطاعن بشتى السُبل من خوض الانتخابات.

ولفت إلى أنه لم يكن أمامه سوى سلك الطريق القانوني بالتوجه إلى قسم شرطة قصر النيل التابع له مقر النقابة وحرر المحضر رقم 1170 لسنة 2020 إداري قصر النيل لإثبات واقعة التزوير في إيصال سداد الاشتراك وإثبات واقعة عدم تمكينه من الترشح للانتخابات.

وأشار إلى أن امتناع المطعون ضدهما عن تسليم الطاعن استمارة الترشح للانتخابات ومنعه من تقديم أوراقه للترشح هو قرارًا مشوبًا بعيب مخالفة القانون وبعيب إساءة استعمال السلطة والانحراف بها ومجحفًا بحقوق الطاعن القانونية والدستورية ويحق للطاعن الطعن عليه.