رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
تكنولوجيا

احذر.. فيروس كورونا يصيب الآلاف من أجهزة الكمبيوتر

الكمبيوتر
الكمبيوتر

حالة من الذعر والفزع، انتابت دول العالم بسبب تفشى فيروس كورونا في معظم دول العالم، الذى خلف وراءه أعدادا كبيرة من المصابين وحالات الوفاة، وفيما تجتاح أخبار فيروس الالتهاب الرئوى المميت مواقع التواصل الاجتماعية.

قرر بعض قراصنة الإنترنت استخدام معلومات وأخبار عن فيروس كورونا لاختراق الآلاف من أجهزة المستخدمين حول العالم، حيث قامت مجموعة من المخترقين بإرسال أخبار متعلقة بكورونا في رسائل البريد الإلكترونى للعديد من الأشخاص.

ووفقا لموقع العربية نقلا عن صحيفة ديلى ميل ، فإن أصحاب أجهزة الكمبيوتر التى تم إرسال لهم هذه الرسائل اكتشفوا أنها ليست أخبار وإنما تحتوى على عدد من الروابط الأخرى.

وتم اكتشاف رسائل البريد الإلكترونية المزيفة، لأول مرة في اليابان، وقامت بإتلاف العديد من الأجهزة واختراقها ومن ثم الحصول على بيانات المستخدمين، الذين قاموا بفتح هذه الروابط .

وقال محللون في شركة Kaspersky أن المقرصنين استغلوا الذعر الموجود من فيروس كورونا، والأخبار المتعلقة بالفيروس، وقاموا بإرسالها، كما قاموا بالتمويه على المستقبلين لهذه الرسائل عن طريق استخدام أرقام هواتف وفاكس مرفقة برسائل الإيميل.

ونصح المحللون المستخدمين بتوخى الحذر الشديد عن فتح أى رسائل على البريد الإلكترونى، عند عدم معرفة أو التأكد من مصدر المرسل.

فيروس كورونا أجهزة الكمبيوتر الزمان

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 232 حالياً بالأسواق