نتنياهو يعترف بـ«الخطأ».. ويعتزم التراجع عن هذا القرار الأونروا: الوقت يمضي بسرعة نحو المجاعة في غزة وزيرة الهجرة: أبناء مصر في الخارج يعدون ثروة قومية كبرى «مدبولي» يوجه وزيري المالية والتجارة بالاجتماع مع المُصدرين للتوافق حول مقترحات لزيادة الصادرات السفارة الصينية في مصر تنظم فعالية بعنوان «شهر الخيرات» فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال رمضان وزيرة البيئة تلتقي نقيب الصحفيين لبحث سبل التعاون في دعم الصحافة البيئية في مصر مؤشرات البورصة تواصل تراجعها بمنتصف تعاملات جلسة الخميس «أتربة ونشاط رياح».. استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى الثلاثاء المقبل ضمن مبادرة ”دايماً على بالى“.. توزيع كراتين مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الرصف والتطوير والحملة الميكانيكية تحرير 151 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

محسن عادل لـ”خالد أبو بكر”: 15 تريلون دولار خسائر البورصات العالمية خلال أسبوع بسبب كورونا

محسن عادل رئيس هيئة الاستثمار السابق
محسن عادل رئيس هيئة الاستثمار السابق

قال الدكتور محسن عادل رئيس هيئة الاستثمار السابق، إن قرار البنك المركزى بخفض الفائدة بنسبة 3%، قرار قوى، موضحًا أن فيروس كورونا وتداعياته أعادت كتابة خريطة الاقتصاد العالمى من أول وجديد. وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON E"، أنه لم يكن متوقعًا أن يُخفض الاتحاد الأوروبى الفائدة لـ 3 مرات، وأن تخسر البورصات العالمية 15 تريلون دولار في اقل من أسبوع.، كما أن الصين سرحت 5 مليون عامل بسبب تداعيات فيروس كورونا. وذكر أنه لأول مرة تتحرك مصر بشكل احترافى شديد، وتسعى لمواجهتها قبل أن تحدث، والتي تتضمن تأجيل المديونيات والفوائد على الشركات الصغيرة والمتوسطة. يأتي ذلك بعد قرار لجنة السياسة النقدية خفض سعر الفائدة 3% بشكل استثنائى وعاجل، مما يساهم فى دعم النشاط الاقتصادى بكافة قطاعاته، أخذا فى الاعتبار التوقعات المستقبلية للتضخم واتساقها مع تحقيق معدل التضخم المستهدف البالغ 9%. Chat Conversation End Type a message, @name... 2:01 م "المصريين": "الجزيرة" تُمارس دعارة إعلامية وسفالة غير مسبوقة "المصريين": قناة "الجزيرة" تُمارس عهرًا إعلاميًا ومهنيًا استنكر محمد مجدي، أمين لجنة الإعلام بحزب "المصريين"، ما زعمته قناة "الجزيرة" الإرهابية وصحيفة الجارديان البريطانية بأن عدد مصابي فيروس كورونا في مصر يبلغ حوالى 19 ألف شخص، مؤكدًا أن قناة الجزيرة تعتمد في تصريحاتها على تقارير إعلامية بالمخالفة لآليات الرصد والتوثيق المتعارف عليها، ولا تخلو تصريحاتها وتقاريرها من الأكاذيب وتُزييف الحقائق بشكل صارخ وفج ومُعلن للجميع، موضحًا أن ذلك الأمر يُمثل سقطة مهنية كبيرة تتطلب المحاسبة. وقال "مجدي"، في تصريح اليوم الثلاثاء، إن قناة الجزيرة القطرية بما تفعله وما تبثه من سموم ضد الدولة المصرية فأنها تستمر في هبوطها في بئر عدم المهنية وتُصر على التخلي عن حيادها تجاه الشأن المصري وتلعب دورًا قذرًا وغير مفهوم في التحريض على مؤسسات الدولة الوطنية، موضحًا أنه حال أراد أي شخص معرفة إعلام التّحريض، فعليه مُتابعة قناة "الجزيرة" القطرية فورًا. وأوضح أن "الجزيرة" قناة منافقة لا تحكمها قيم ولا أخلاق، فضلا عن أنها منبر إعلام الجماعة الإرهابية، وتنفذ أجندة الجماعة، مؤكدًا أنها تنشر معلومات مضللة ومغلوطة، تعتمد فيها على التّدليس والكذب، وانعدام الشفافيّة والمصداقية، وأقل ما يمكن أن توصف به أنها بوق جماعة الإخوان الإرهابية. وأشار إلى أنه إذا ذُكر إعلام قطر الممول فأننا نتحدث عن غياب الموضوعية؛ خاصة مع توالي المواقف التي تثبت فيها الأكاذيب؛ التي تحاول منابر الإعلام في قطر ترويجها، مؤكدا أن قناة "الجزيرة" تُمارس دعارة إعلامية وسفالة إعلامية غير مسبوقة، مؤكدًا أن قناة "الجزيرة" شيطان على هيئة شاشة شر، لأنها تتفرغ بشكل دائم للتحريض على مصر ومؤسساتها الوطنية لتحقيق أغراض خبيثة وتنفيذ مشروع تقسيم المنطقة خدمة لأجندة صهيونية أمريكية.

وأكد على أن مهاجمة قناة "الجزيرة" الإرهابية لمصر يؤكد أن الدولة المصرية تسير على الطريق الصحيح، مطالبًا القناة التابعة لدويلة قطر منبع الإرهاب بألا تتجاوز حدودها وخاصة عندما تتحدث عن الشأن المصري، وعدم الانزلاق في لعب أدوار تحريضية ضد مؤسسات الدولة الوطنية. وناشد المصريين عدم الالتفات لهذه التفاهات التي تبثها قناة الجزيرة غير المهنية والأخلاقية وغيرها من القنوات والصحف المعادية للدولة المصرية، موضحًا أن "الجزيرة" بالتحديد قناة غير مهنية وتُمارس عهرًا إعلاميًا وانهيارًا أخلاقيًا ومهنيًا في الإعلام والجميع يعلم ذلك، مؤكدًا على أنها منبع الخيانة والإرهاب والتطرف في العالم أجمع.